المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ الشرقية يبحث سبل إنشاء صوامع حقلية جديدة

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 03:00 م
أحمد محمود
طباعة
استقبل الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين لبحث ومناقشة إنشاء وإقامة 6 صوامع حقلية جديدة.

إقامة 6 صوامع حقلية جديدة
وأكد محافظ الشرقية، أنه سيتم إقامة 6 صوامع حقلية جديدة بطاقة استيعابية 5 آلاف طن لكل صومعة بمراكز «أبو كبير – منيا القمح – أبو حماد – الزقازيق» بهدف استبدال الشون بمختلف أنواعها سواء حكومية أو خاصة للحفاظ على القمح المورد من العوامل الجوية، وتقليل نسبة الفاقد من الحبوب المخزنة، في حضور الأستاذة فايزة عبد الرحمن مدير مديرية التموين بالشرقية.

صوامع حقلية جديدة
وأكد محافظ الشرقية، أن إقامة مثل هذه الصوامع تمثل حفاظًا على سلعة إستراتيجية هامة مثل القمح، حيث تحتل محافظة الشرقية المركز الثاني في إنتاجه، مشددًا على سرعة الإنتهاء من التصميمات الهندسية اللازمة لإقامة الصوامع الحقلية والبدء فورًا في التنفيذ لتساهم وبشكل كبير في إحكام السيطرة والرقابة وتقليل نسبة الفاقد والحفاظ على القمح المورد.

ومن جهته؛ أوضح اللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، أن مشروع إقامة 6 صوامع حقلية جديدة، قريبة من مراكز التجميع للمزارعين تعمل على توفير تكاليف النقل لهم وتخفف من أعبائهم حتي يمكن تجميع المحاصيل بشكل أفضل تعزيزًا لعمليات التوريد.

مديرية التموين
وأضافت فايزة عبد الرحمن مدير مديرية التموين بالشرقية أنه تم إعداد خطة عمل متكاملة بالتنسيق مع الجهات المعنية لإستقبال موسم القمح لهذا العام والتأكد من جاهزية الشون المطورة والصوامع المخصصة لاستقبال محصول القمح وتقليل نسبة الفاقد والحفاظ على القمح المورد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads