المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العالم في صورة| كنائس نيوزيلندا تتضامن مع حادث مذبحة المسلمين

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 02:32 م
كنائيس نيوزلندا
كنائيس نيوزلندا
نور مقلد
طباعة
أبرزت وكالات الأنباء العالمية اليوم الثلاثاء تضامن كنائس نيوزلندا مع حادث مذبحة المسلمين في والتي أسفر عنها استشهاد 50 شخصًا.

كنائس نيوزلندا
وقام المواطنون بوضع 50 حذاء مدهونة باللون الأبيض أمام كل كنيسة بمدينة كرايست تشيرش النيوزلندية، في إشارة منهم إلى عدد الأشخاص الذين استشهدوا إثر إطلاق النار على المصلين في مسجدي بنيوزلندا.

وأقامت الحكومة النيوزلندية نصب تذكاري لشهداء مذبحة نيوزيلندا في مدينة كرايست تشيرش، وذلك تكريمًا لأرواح الشهداء، وذلك حسبما نشرته وكالة «رويترز» البريطانية.

وقام العديد من المواطنون وطلاب المدارس وممثلو كافة المؤسسات في نيوزلندا بزيارة ذلك النصب التذكاري تخليدًا لأرواح الشهداء، وفي المقابل نظم بعض المشاركين في هذه الزيارة مسيرات لمناهضة العنصرية.

وبدأت نيوزيلندا اليوم الثلاثاء بعمل التحضيرات الكاملة لدفن الضحايا الذين سقطوا بالهجوم الإرهابي علي مسجدي مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

وقالت سارة ستيوارت مديرة وزارة الدفاع المدني وإدارة الطوارئ خلال مؤتمر صحفي تم إقامته في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية:«كنا مدركين تماما ضرورة التعامل بحساسية مع متطلبات كل أسرة».

وأكدت سلطات الهجرة النيوزلندية أنه تم إصدار 65 تأشيرة لأهالي الضحايا حتى يتمكنوا من حضور الجنازة وفقًا لما نشرته شبكة «روسيا اليوم».

وجاءت فرق من المتطوعين الخارج للمساعدة في الترتيبات الخاصة بتغسيل جثامين الضحايا وتجهيزها للدفن وفقًا للشريعة الإسلامية.

ومن المقرر أن يمثل القاتل الإرهابي برينتون تارانت الاسترالي الجنسية والبالغ من العمر 28 عامًا أمام المحكمة في الخامس من شهر أبريل القادم حيث رجحت الشرطة أنه سيتم توجيه المزيد من الاتهامات له.

وقالت الحكومة النيوزلندية إن الهجوم أسفر أيضا عن إصابة 50 فردا من بينهم 30 لا يزالون في مستشفى كرايست تشيرش، وأن 9 من المصابين في حالة حرجة للغاية، وقد نم نقل طفل في الرابعة من عمره إلى مستشفى في أوكلاند وهو الآن في حالة حرجة.

إقرأ أيضًا: جلسة لبرلمان نيوزيلندا تُفتتح بالقرآن وأرديرن تبدأ كلمتها بـ"السلام عليكم»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads