المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جادي آيزنكوت: حزب الله حاول تسريب 5 آلاف مقاتل لإسرائيل

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 03:01 م
جادي آيزنكوت
جادي آيزنكوت
آلاء يوسف
طباعة
زعم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، الجنرال جادي آيزنكوت، أن تنظيم حزب الله اللبناني، وضع خطة ضخمة لإدخال 5000 مقاتل، عبر الأنفاق إلى إسرائيل، إلا أن تلك الأنفاق تدمر في عملية «الدرع الشمالي».

جادي آيزنكوت
ونقلت صحيفة «يسرائيل هيوم»، تصريحات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، الجنرال جادي آيزنكوت، خلال مؤتمر دغان الأمني في نتانيا، أمس الاثنين، والتي قال فيها:« تواجه دولة إسرائيل حاليًا أربع دوائر تهديد، ثلاث منها تاريخية ودائرة جديدة من التهديد. لقد أصبح التهديد غير التقليدي ضعيفاً إلى حد ما في أعقاب الاتفاق النووي بين إيران والغرب، وهذا بلا شك هو التهديد الأول الذي سيواصل مرافقتنا».

وأضاف جادي آيزنكوت:« التهديد الثاني، التقليدي الذي يشغل الجيش الإسرائيلي، ضعف بعض الشيء في أعقاب اتفاقات السلام. وأما التهديد الثالث فهو تهديد شبه تقليدي- إرهاب العصابات الذي يشهد تقدما، وأما التهديد الرابع، فهو تهديد في مجال السيبر، والذي يتزايد في السنوات الأخيرة ضد دولة إسرائيل. لا شك في أن هذا هو تهديد كبير سيشغلنا في المستقبل أكثر وأكثر».

وقال آيزنكوت:« إن عملية الدرع الشمالي، تم في إطارها كشف وتدمير ستة من الأنفاق الهجومية التي حفرها حزب الله باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وفي نهاية تلك العملية، أعلن الجيش أنه أزال تهديد الأنفاق من الأراضي اللبنانية.

جادي آيزنكوت: حزب الله حاول تسريب 5 آلاف مقاتل لإسرائيل
وزعم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، أن إستراتيجية جيش الاحتلال، غير المكتوبة توفر له الأيديولوجية عن كيفية مواصلة التطور والازدهار على الرغم من التهديدات التي تتغير، وترجع إلى أن هناك عناصر نفسية وعناصر أخرى تقود إلى التفوق الإسرائيلي والجهود السرية التي تبذلها المنظمات السرية.

وختم آيزنكوت كلمته في مؤتمر دغان الأمني في نتانيا، قائلا: «عندما أنظر إلى التحديات الأمنية في إسرائيل، أتخيلها ككتلة جليد كبيرة. طرف الجليد- التحديات في الضفة وغزة- هذا ما يراه المواطن الإسرائيلي- وفي الجزء غير المرئي- التحدي النووي، جهود الهيمنة الإيرانية، والصناعات العسكرية المتطورة، والقدرة الصاروخية لإيران».

إقرأ أيضًا: أبرزها الإرهاب اليهودي.. رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف أسرار خطيرة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads