المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| فرض رسوم مالية جديدة على المواطنين

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 06:25 م
فرض رسومًا مالية
فرض رسومًا مالية جديدة على المواطنين
عمرو ناصر
طباعة
تستمر بوابة المواطن الإخبارية في تقديم خدماتها للقراء، ومن أبرز خدماتها مبادرة « امسك إشاعة » للوقوف على حقيقة الشائعات والرد عليها.

امسك إشاعة
وترصد خدمة امسك إشاعة اليوم الثلاثاء، حقيقة الشائعة المنتشرة حول فرض وزارة المالية رسومًا مالية جديدة على المواطنين في نظام الفاتورة الإلكترونية الجديدة، وذلك بعد انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلى الفور تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة المالية، التي قامت بدورها بنفي تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أن هذه الشائعات ليس لها أي أساس من الصحة ولا يوجد فرض رسوم مالية على المواطنين فى نظام الفاتورة الإلكترونية الجديدة.

وأكدت وزارة المالية، أن هذا النظام يُلزِم فقط الجهات التى تقوم ببيع سلعة أو تقديم خدمة للمواطن بإصدار فاتورة إلكترونية، إلى جانب إلزامها بأن تتيح للمتعاملين معها وسائل قبول للدفع غير النقدى فى جميع منافذ تحصيل مقابل الخدمة أو السلعة دون أية أعباء مالية إضافية.

وأوضحت أن تطبيق الفاتورة الالكترونية هو آلية لضبط المجتمع الضريبى والمساعدة فى حصر المجتمع الضريبى، دون تحميل المواطن أى أعباء أو رسوم إضافية، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة البلبلة وغضب المواطنين.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads