المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة القاهرة لـ«بوابة المواطن»: تقدمنا نجاح لكل المصريين

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 05:00 م
الدكتور محمد عثمان
الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
محمد أيمن سالم
طباعة
أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة ، أن تقدم جامعة القاهرة هو نجاح لكل المصريين، موضحًا أن الجامعة تقدمت بنسبة 100% عن عام 2017.

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت في تصريح خاص لـ«بوابة المواطن»، أن جامعة القاهرة أدخلت 6 تخصصات جديدة لمجالاتها البحثية في 2018 و5 تخصصات أخرى في 2019، وفقًا لتصنيف QS البريطاني.

كما أشار إلى أن الجامعة حققت إنجازًا كبيرًا في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية، خاصة وأن المنافسات الدولية تكون دائمًا في نطاق العلوم الطبية والهندسية والعلمية، ولكن هذا العام حققت تقدمًا في اللغات الحديثة والقانون والسياسة، بالإضافة لاهتمام الجامعة بالآليات والحوافز التي تنمي بحوث الجامعة العلمية وتدعم قيمتها في مؤشرات البحث العلمي الدولية.

مفهوم العلم النافع في جامعة القاهرة
ولفت «الخشت» في تصريحه إلى أن جامعة القاهرة لديها استراتيجية واضحة المعالم منذ توليه رئاستها في أغسطس 2017، موضحًا أنه أطلق مفهوم جديد للعلم باسم «العلم النافع»، لأن العلم النافع هو من ينفع الناس مهما كان مجاله.

كما أضاف أن الجامعة كان لديها بحوثًا علمية مخزنة في الأدراج والمعامل لسنوات لا تستفيد منها الدولة ولا الوطن العربي، فقامت استراتيجية الجامعة الجديدة على سد الفجوة بين البحث العلمي واحتياجات الدولة والمنطقة، وكان أبرزها عدم الموافقة على أي مشروع بحثي إلا إذا كان يخدم الدولة بشكل حقيقي ويحل مشكلة من مشكلات الوزارات والهيئات الحكومية، وأن البحث العلمي لديه مخرجات متعددة ولكن كان لابد من ربطها بسوق العمل وخدمة المجتمع وحل المشكلات.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads