المواطن

عاجل
هشام المهدي: مجمع مانع بن حشر الطبي الرياضي .. شامل وبضمان جوده وخدمه ممتازة رئيس هيئة النيابة الإدارية يصدر حركة تنقلات سيناء العبور الي التنمية جهود القوات المسلحة مستمرة شباب الصحفيين» تشيد بحملة مقاطعة الأسماك: "عملوها الرجالة" نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«شكري» يوقع على مذكرات تفاهم مع سلطنة عمان.. تفاصيل

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 03:45 م
دعاء جمال
طباعة
قام وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء بالتوقيع على 4 مذكرات تفاهم مع جانب سلطنة عمان.

شكري
وقام شكري خلال زيارته إلى مسقط، للمشاركة في أعمال الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العُمانية المشتركة برئاسة وزيريّ خارجية البلدين ببحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعقب مُباحثاته مع صاحب أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء العُماني لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السُلطان قابوس، واللقاء مع السيد يوسف بن علوي وزير الشؤون الخارجية العُماني، توصلوا لتلك الاتفاقيات.

مذكرات تفاهم مع سلطنة عمان
1- مذكرة تفاهم بين وزارة الصحة بسلطنة عُمان ووزارة الصحة بجمهورية مصر العربية.
2- برنامج تنفيذي بين وزارة البيئة والشؤون المناخية بسلطنة عُمان ووزارة البيئة بجمهورية مصر العربية (للأعوام 2019 – 2020م).
3- برنامج تنفيذي بين وزارة التربية والتعليم بسلطنة عُمان ووزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية (للأعوام 2019 – 2021م).
4- برنامج تنفيذي بين وزارة القوى العاملة بسلطنة عُمان ووزارة القوى العاملة بجمهورية مصر العربية (للأعوام 2019 – 2020م).
5- برنامج تعاون بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة سلطنة عُمان في مجال المواصفات والمقاييس والجودة والاعتراف المتبادل بشهادات المُطابقة للسلع الصناعية غير الغذائية.

بالإضافة إلى ذلك، كان قد تم التوقيع بالأحرف الأولى خلال اجتماع اللجنة المشتركة على مستوى كبار المسئولين أمس 18 مارس الجاري على اتفاقية منع الازدواج الضريبي، والتي يُتوقع أن تُساهم في تشجيع حركة التبادل الاستثماري بين الدولتين؛ كما تم خلال أعمال اللجنة الإعلان عن تفعيل مجلس الأعمال المصري العُماني، وذلك عقب انتهاء الجانب العُماني من تشكيل أعضائه داخل المجلس.

إقرأ أيضًا: «شكري» يبحث مع نظيره العماني مسار العلاقات الثنائية
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads