المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى تحرير طابا الـ30| 4 معوقات تواجه المرأة السيناوية أبرزها الإرهاب

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 06:10 م
المرأة السيناوية
المرأة السيناوية
أسماء حامد
طباعة
قالت سوسن  حجاب، رئيسة جمعية حقوق المرأة السيناوية، في ذكرى تحرير طابا الـ30، أن هناك الكثير من العقبات التي تواجه المرأة السيناوية، مؤكدة أن الإرهاب من أكثر ما يواجها مثلما يطول كل شئ في البلد.

في ذكرى تحرير طابا الـ30 معوقات المرأة السيناوية

وأضافت سوسن حجاب، في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»: كما هناك بعض العقبات الأخرى التي تواجه المرأة السيناوية، على رأسها بعض الثقافات التي تعيق تعليمها، فمثلا في بعض الاماكن التي لايوجد بها مدارس، يرفض الأهل تعليمها في أماكن خارج القرية، وبهذا لا تستطيع استكمال تعليمها وخاصة التعليم الجامعي، وتجد الكثيرات يكتفن بالتعليم المتوسط.

واستطردت، تعاني المرأة السيناوية من بعض المشاكل في العمل، فمن الممكن أن تكون على قدر كبير من الكفاءة والقدرة، ولكن الثقافة السائدة، لا تجعلها يمكنها ان تصل إلى المناصب القيادية، وبرغم وجود على رأس الجهاز الإداري، نساء مثل وكيلة وزارة في التضامن الاجتماعي، ومدير عام، لكنها نماذج فردية وليس اتجاه عام.

واختتمت رئيسة جمعية حقوق المرأة السيناوية، تواجه أيضا بعض المعوقات في مجال العمل اليدوي، وخاصة إذا كان لديها، مشكلات في التمويل، وكيف تحصل على تمويل لإقامة مشروعها، وحاليا يساهم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والجمعيات الأهلية بشكل كبير، في دعم مشروعاتها، ما دفعها للتغلب على كثير من المحن والمعوقات.

أقرأ أيضا خاص في ذكرى تحرير طابا الـ30 | المرأة السيناوية حليف المخابرات المصرية
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads