المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في مئوية المرأة المصرية| زخاري: نسبة الإناث أعلى من الذكور في البحث العلمي

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 08:17 م
نادية زخاري
نادية زخاري
أسماء حامد
طباعة
أكدت الدكتورة نادية زخاري، رئيسة لجنة البحث العلمي بـ المجلس القومي للمرأة، على دور المرأة المصرية المشرف فى مجال البحث العلمي، بمناسبة الاحتفال بمئوية المرأة المصرية.

المرأة في البحث العلمي احتفالاً بـ مئوية المرأة المصرية
كما استعرضت رئيسة لجنة البحث العلمي، خلال ندوة «المرأة المصرية فى البحث العلمي»، التي عقدت اليوم الثلاثاء بمسرح المجلس، لمحة تاريخية عن دور المرأة فى البحث العلمي من الحضارة المصرية القديمة وحتى الآن، موضحة أن نسبة الإناث الاتى يعملن فى مجال البحث العلمي أكبر من نسبة الذكور، مستنكرة الصورة السلبية التى تقدم من الدراما فى تناول أدوار العالمات.

المجلس القومي للمرأة
كما كشفت الدكتورة نادية زخاري عن اختصاصات المجلس القومي للمرأة وأنشطته، وانشطة لجنة البحث العلمي والتى تتضمن إعداد ورش عمل ودورات تدريبية فى مجال البحث العلمي والإبتكار ورعاية صغار المبدعات، بالإضافة إلى تنظيم قوافل وزيارات ميدانية للتوعية والإكتشاف المبكر بسرطان الثدى، بالإضافة إلى توقيع إتفاقيات مع المعهد القومي للأورام وجامعة القاهرة والجامعة البريطانية وغيرها من الهيئات.

وحول تعرض الباحثين لاخطار المعمل أكدت نادية زخاري أنه لابد من وجود توعية للحرص في التعامل مع بعض المواد الخطرة، مؤكدة أن اللجنة على تواصل دائم مع جميع المؤسسات العلمية لمناقشة معوقات البحث العلمي وإيجاد حلول لها.

المرأة في البحث العلمي احتفالاً بـ مئوية المرأة المصرية
من ناحية أخرى، حرصت الدكتورة نادية زخاري بإهداء الدكتورة سوزان خليف رئيسة المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد درع المعهد تقديرًا لجهودها فى مجال البحث العلمي وتكريمها، وشهدت الندوة تكريم عدد من النماذج النسائية المشرفة في البحث العلمي.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads