المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في ذكرى تحرير طابا الـ30| المشغولات اليدوية أبرز مهن المرأة السيناوية

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 11:31 م
المرأة السيناوية
المرأة السيناوية
أسماء حامد
طباعة
أكدت سوسن حجاب، رئيسة جمعية المرأة السيناوية، في ذكرى تحرير طابا الـ30، أن انتاج المشغولات اليدوية، من أكثر الأشياء التي تمتهنها المرأة السيناوية، وخاصة التطريز البدوي، وذلك بهدف أن تساعد المرأة نفسها لإيجاد مصدر دخل.

في ذكرى تحرير طابا الـ30
واحتفالًا بـ ذكرى تحرير طابا الـ30، تابعت  في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن»،: ولكن كمجتمع مدني الهدف الأهم، هو الحفاظ على التراث المميز لهذه المنطقة الممثل في التطريز البدوي، الذي تختص به محافظة جنوب وشمال سيناء.

وأوضحت رئيسة جمعية حقوق المرأة السيناوية، ونعمل على مساعدة المرأة السيناوية في تسويق منتجاتها من خلال تنظيم الكثير من المعارض.

وكشفت سوسن حجاب، عن المعرض المنعقد الأن، بنقابة المهندسين من خلال جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لعرض المنتجات اليدوية بأنامل المرأة السيناوية، سواء كان تطريز، أوتفصيل أوكروشيه ومخبوزات، وكل ما تقوم به المرأة السيناوية في بيتها والهدف هو مساعدة النساء لإنفسهن، فلا يوجد امرأة سيناوية تنتظر من يساعدها، ولدينا في الجمعية مبدأ، لانساعد من لايساعد نفسه.

وأضافت، سوسن حجاب،  وإذا طلبت المرأة مساعدة وكانت أمية، فتلتحق بفصول محو الأمية إجباري، حتى يكون لها فرصة للحصول على خدمات الجمعية، مشيرة: «ومن لديها استعداد للعمل تمنح قرض من القروض الصغيرة فلدينا صندوق دوار في الجمعية حتى تساعد نفسها، وننفذ معارض على مدار السنة حتى نسوق منتجات المرأة السيناوية».
أقرأ أيضا خاص في ذكرى تحرير طابا الـ30 | المرأة السيناوية حليف المخابرات المصرية

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads