المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

شاهد| جدة سفاح مذبحة نيوزيلندا تكسر حاجز الصمت وتعلق لأول مره

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 06:12 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
اهتز العالم خلال الأيام الماضية بسبب هول ما حدث بشأن سفاح مذبحة نيوزيلندا، والهجوم على مسجدين، والذي أسفر عنه 49 قتيلًا، وأكثر من 50 جريحًا.

سفاح مذبحة نيوزيلندا
من جانبه كسرت جدة سفاح مذبحة نيوزيلندا حاجز الصمت، خلال تقرير عرضته فضائية « روسيا اليوم» حيث علقت لأول مرة بشأن حفيدها المجرم الأسترالي براندون تارانت الذي قتل 50 شخصا في مسجد في نيوزيلندا.

وعبرت جدة سفاح مذبحة نيوزيلندا عن صدمتها مما قام به حفيدها المجرم الأسترالي براندون تارانت، لافتة إلى أنه تغيرا كثيرا بعد سفره إلى نيوزيلندا واستقراره هناك.

وأكدت جدة سفاح مذبحة نيوزيلندا أنها لم تكن لتصدق الأخبار التي تم تداولها لولا مشاهدتها بنفسها فيديو الجريمة البشعة التي اقترفها حفيدها.

وأوضحت جدة سفاح مذبحة نيوزيلندا أن براندون تارانت ولد في عائلة من الطبقات العاملة منخفضة الدخل، وتوجه للعمل لتحصيل بعض المال، إلا أنه أنفقه على السفر والسياحة.

ويعد برينتون تارانت أسترالي الجنسية، في الـ28 عاما من عمره، يؤمن بأفكار يمينية متطرفة، لم يكن ناجحًا دراسيًا خلال المرحلة المدرسية، كما أنه لم يلتحق بالجامعة.

حادث مذبحة نيوزيلندا
وشهدت مدينة كرايست تشيرش، في نيوزيلندا، صباح الجمعة، مذبحة مسجد نيوزيلندا، التي تمت بإطلاق أكثر من مائة عيار ناري على مسجدين في المدينة، مما أسفر عن مقتل ما يقارب 50 ضحية، وإصابة العشرات، في حادث استهدف المسلمين.

ويذكر أنه قبل تنفيذ مذبحة نيوزيلندا ، نشر برينتون تارانت، بيانًا مطولًا يشرح فيه أهداف وخلفيات هجومه، فيقول في بيانه المنشور على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «أنا رجل أبيض عادي من عائلة عادية، وقررت النهوض من أجل ضمان مستقبل أبناء جلدتي».

اقرأ ايضًا .. 5 معلومات عن سفاح مذبحة نيوزيلندا

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads