المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عيد الأم 2019.. «نسمة» تجوب شوارع طنطا بـ«عربة غزل البنات»

الخميس 21/مارس/2019 - 12:02 ص
نجلاء البسيوني
طباعة
عيد الأم 2019، «الإيد الشقيانة شبعانة»؛ من منطلق هذا المثل الشعبي تقف «نسمة جعفر» في أواخر الثلاثين من عمرها، من قاطني قرية سبرباي بطنطا، بجوار مجمع الكليات بـ «عربة غزل البنات» لكسب قوت يومها لإطعام أولادها الـ3.

«عربة غزل بنات»
تقول صاحبة «عربة غزل البنات»، لـ«بوابة المواطن» الإخبارية، إنها تزوجت في سن 17 من عمرها، وكان زوجها عامل في أحد المقاهي، وبعد فترة ترك العمل وتوجه للعمل بتلميع الأحذية بجوار السيد البدوي، وأنجبت بعد عام من زواجها، ووجدت أن أعباء الحياة تزايدت عليها فقررت أن تعمل لتعين زوجها، وظلت لفترة تعمل في المنازل كمساعدة وبعد إنجابها لابنتها الأخيرة لظروف صحية توقفت عن العمل. 


وأكملت صاحبة «عربة غزل البنات» أنها تلقت مساعدات من بعض الجيران حتى تمكن من شراء عربة الحلوى وتقوم بتجهيز الحلوى في المنزل والخروج في الثامنة صباحا كل اليوم تجوب شوارع طنطا لكسب قوت يومها مضيفة أن إبنتها الكبرى مقبلة على الزواج لذلك تكثف أوقات عملها حتى الثامنة ليلا.

وأوضحت أنها يتراوح دخلها في اليوم بين 80:100 جنيه يوميًا، تقوم بشراء 3 كيلو سكر، ولون الورد لعمل الحلوى، وتعطي زواجها مصروفه اليوم، وتأتي بطعام لأولادها وتدخر 20 جنيه يوميا لدفع إيجار المنزل. 

وأضافت أن زوجها عاطل عن العمل، وهي التي تعيل الأسرة رغم معاناتها من مرض السكر، إلا أنها تقاوم من أجل عائلتها قائلة: «لو قعدت يوم عيالي مش هيلاقوا ياكلوا». 

وتابعت صاحبة «عربة غزل البنات»، أنها تتحمل المشقة اليومية منذ سنوات من أجل أولادها وتنصح بناتها على ضرورة التآني في اختيار شريك عمرها أن يكون مناسب يساندك على أعباء الحياة معقبة «أنا شايله الحمل لوحدي».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads