المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ذكرى تحرير طابا الـ30| «كهف الملح وفيورد».. مناطق سياحية بأرض الجمال

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 06:35 م
ذكرى تحرير طابا الـ30
ذكرى تحرير طابا الـ30
محمود الصادق
طباعة
جزيرة فرعون
جزيرة فرعون
يحتفل المصريين اليوم، بـ ذكرى تحرير طابا الـ30، حيث تم رفع علم مصر بعد انسحاب إسرائيل منها بنفس اليوم عام 1989.

ذكرى تحرير طابا الـ30

وبالتزامن مع ذكرى تحرير طابا الـ30، ترصد بوابة المواطن الإخبارية، أهم المعلومات عن مدينة طابا، وأهم المناطق السياحية بطابا، وتعد طابا، مدينة مصرية صغيرة تقع على خليج العقبة على رأسه، وتقع بين سلاسل جبلية وهضاب طابا، وبين مياه خليج العقبة.

وتعتبر مدينة طابا، هي نقطة جذب للسياح في شمال البلاد كما تقابلها "شرم الشيخ" في الجنوب، وجنوب شبه سيناء، وتبعد عنها ما يقارب 240 كيلو متر.

وتطل مدينة طابا على خليج العقبة، الذي تطل عليه مدينة العقبة في دولة الأردن، و"أم الرشراش" أو ما تسمى "إيلات" في فلسطين المحتلة.

جزيرة فرعون بطابا

جزيرة فرعون بطابا، أو جزيرة المرجان أو جزيرة الشعاب المرجانية، من أهم المناكق السياحية بطابا، وهي جزيرة مرجانية تطل على خليج العقبة بشبه جزيرة سيناء وتعد من أهم معالم السياحة في طابا.

تنقسم جزيرة فرعون إلى جزأين، جزء يضم أفضل مواقع للغطس والغوص والإبحار في سيناء، وجزء يضم مواقع أثرية تتفاوت بين عصر الفراعنة وصولًا للحقبة العثمانية والسلجوقية، جعلت منها أهم وجهة عند السياحة في مصر.

قلعة زمان
قلعة زمان

قلعة زمان في طابا

قلعة زمان طابا، هي قلعة تتحلى بطلة العصور الوسطى في تصميمها وبنائها تقع أعلى تلة صحراوية في طابا على حدودها مع نويبع.

 ويمكن الاستمتاع بصفاء شواطئ طابا مع جمال جبال نويبع السعودية وقضاء جولة سياحية في طابا ومغامرة فريدة من نوعها في واحدة من أهم وجهات السياحة في طابا .


متحف طابا
متحف طابا
متحف طابا الكبير

متحف طابا الكبير، أحد أهم معالم السياحة في طابا التاريخية، حيث يفد إليه كل من يستهويه التعرف على تاريخ وثقافة المدن والبلدان، حيث يستعرض المتحف الضخم من خلال مقتنياته التي تقدر بالمئات تاريخ شبه الجزيرة السيناوية منذ نشأتها في عهد الفراعنة وحتى تاريخها الحديث والمعاصر بأسلوب عرض مرتب ومشوق من خلال مادة فيلمية، مما جعلها من أهم وجهات السياحة في مصر .

ويتكون المتحف من 3 قاعات ويضم أكثر من 700 قطعة أثرية لحياة شعب جنوب سيناء منذ عهد الفراعنة وحتى وقتنا هذا.

الوادي الملون بطابا
الوادي الملون بطابا

الوادي الملون في طابا  

من أجمل الأماكن السياحية في طابا، ويعرف باسم الأخدود الملون أو الكانيون، ويعد أحد عجائب الطبيعة الموجودة في محمية طابا.

 وهو عبارة عن متاهة من الصخور الرملية الملونة بألوان خلابة ويصل ارتفاعها إلى ما يقرب من 40 مترًا، واكتسب هذا الوادي اسمه نسبة إلى الظلال والألوان الجميلة التي تكسو جدرانه الأحجار الرملية والجيرية.

ذكرى تحرير طابا الـ30|

خليج فيورد في طابا 

من أهم معالم السياحة في طابا ، والذي يقع على بعد 15 كم إلى جنوب المدينة، وهو بقعة غطس رائعة محاطة بخليج طبيعي مليء بالشعاب المرجانية.

 ويحتوي على العديد من أوجه جمال وروعة الطبيعة النادرة، من أسراب الأسماك الزجاجية الصغيرة، والأسماك الفضية بين أهداب الشعاب المرجانية.


مرتفعات طابا
مرتفعات طابا
مرتفعات طابا

من أشهر الأماكن السياحية في طابا، والتي تتميز بإطلالتها على البحر الأحمر، وبموقعها القريب من الميناء والمطار الدولي، مما جعل منها منطقة ترفيهية من الطراز الأول.

 وتحتوي مرتفعات طابا على الكثير من المنتجعات، والفنادق السياحية الفاخرة، بالإضافة إلى مركز للغوص، مراكز للتسوق، ونوادي للغولف.

شواطئ طابا
شواطئ طابا

شواطئ طابا

تعد شواطئ طابا من أهم المناطق السياحية في طابا، حيث تعد من أهم الوجهات الجاذبة للسياح، حيث تتمتع بطقس دافئ معظم أيام السنة، وتتسم بالهدوء والسكينة.

أما عن الإطلالة فلا يضاهي جمالها وروعتها مكان آخر، حيث يحيط بالمياه الفيروزية النقية التضاريس والمرتفعات التي تزيده بهاءً ورونقًا، كما تتيح هذه الشواطئ رحلات السفاري الممتعة.

البحر الأحمر
البحر الأحمر

البحر الأحمر ووتر وورلد طابا

في مغامرةٍ شيقة استمتع بأكثر أماكن السياحة في طابا حيوية وانطلاق، ما بين الغوص بجانب الشعاب المرجانية الرائعة، وألوان الأسماك المبهجة، أو التحليق في سماء طابا المبهرة ومشاهدة إطلالاتها المذهلة ثم الهبوط إلى الماء سريعًا لتستمتع بالتزلج على الماء وركوب الأمواج، كما يتيح مركز الغوص هذا فرص مميزة للتدريب على الغوص ومتابعة عالم ما تحت الماء الرائع.


قلعة صلاح الدين بطابا
قلعة صلاح الدين بطابا
قلعة صلاح الدين

تقع قلعة صلاح الدين، على بعد 10 كيلو متر من مدينة طابا، وتتميز بموقع في غاية الأهمية، حيث تقع بين 4 دول مختلفة وهي مصر والسعودية والأردن وفلسطين.



محمية طابا
محمية طابا
محمية طابا 

تحتوي محمية طابا، على عدد هائل من الكائنات والطيور المصرية المختلفة، وفي تلك المحمية ستكون أمامك الفرصة لاستكشاف أكثر من 3000 كم، فيمكنك استكشاف الكهوف والوديان والجبال الموجودة في محمية طابا، وتقع تلك المحمية في مركز مدينة طابا.

كهف الملح
كهف الملح

كهف الملح

كهف الملح هو كهف موجود بالفعل في طابا، وهو يعد الأول من نوعه في مصر، وبالداخل ستجد السقف والأرضية والحوائط كلها تتكون من ملح البحر الميت.


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads