المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«اتصالات النواب» تكشف عقوبة الحبس والغرامة للسب والقذف على السوشيال ميديا

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 07:12 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
فتح الإعلامي نشات الديهي، ملف الجرائم الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي مع رئيس مجلس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، كاشفًا كيفية التعامل مع الحسابات الزائفة والسب والقذف على السوشيال ميديا.

مجلس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وأكد النائب أحمد بدوي، رئيس مجلس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم» المذاع عبر فضائية « ten » أن هناك عقوبات صارمة تتخذها الدولة بشأن الجرائم الإلكترونية والحسابات الزائفة، وفقًا لقانون تقنية المعلومات.

وفجر أحمد بدوي، رئيس مجلس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب مفاجأة من العيار الثقيل، لافتًا إلى وجود 10 مليون حساب مستعار في مصر، وهو الأمر الغير بالسهل.

وأشار « بدوي» أن اللائحة التنفيذية تم تحديدها بشان التعامل مع الحسابات المستعارة، لافتًا إلى أن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بإمكانها أن تكشف الحساب المستعار في غضون 24 ساعة .

ونوه رئيس مجلس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن هناك عقوبة بالحبس والغرامة للسب والقذف على السوشيال ميديا.

مجلس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعقوبة السب والقذف
وأضاف رئيس مجلس الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ان العقوبة في السب والقذف والجرائم الإلكترونية لا تقل عن 6 شهور وتصل إلى أقصى العقوبة 3 سنوات، فضلًا عن غرامة حد أقصى 100 ألف جنيه وحد أدنى 50 ألف جنيه ـ لاففتًا إلى أن العقوبة بالحبس والغرامة كلاهما وجوبي.

وأوضح «بدوي» أن قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية سوف يتصدى لكل هذه الجرائم التي يسببها الحسابات الزائفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا .. «اتصالات النواب» تزور القرية الذكية وهيئة البريد.. اليوم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads