المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رغم الأزمة السياسية| فنزويلا والأوروجواي اقتصادات قوية بأمريكا اللاتينية

الأربعاء 20/مارس/2019 - 05:02 م
سيد مصطفى
طباعة
كشف موقع «فود إلكثيوس» الفنزويلي، المتخصص في الشأن الاقتصادي، عن الوضع الإقتصادي لـ فنزويلا والأوروجواي رغم العملية السياسية.

فنزويلا والأوروجواي
وأكد الموقع، أن فنزويلا كانت قوة اقتصادية لأمريكا، لكن في السنوات الأخيرة، أثر التضخم المفرط فيها بشكل كبير، حيث الناتج المحلي الإجمالي الاسمي لفنزويلا هو 96328 مليون دولار، ووفقًا للبيانات الإحصائية، تم تحديد نصيب الفرد من الدخل في فنزويلا عند 3300 دولار. يبلغ عدد سكان هذا البلد 31304016 نسمة.

وأضاف الموقع أنه تتميز فنزويلا بوجود سوق أجنبية ممتازة تتعلق بتصدير مجموعة متنوعة من المنتجات، وتسليط الضوء على صناعة النفط التي تعد واحدة من الدول المتقدمة في القارة الأمريكية بأكملها، على الرغم من ارتفاع معدلات التضخم، ما زالت فنزويلا تتمتع بصناعة سياحية مربحة ومعترف بها عالميًا.

فنزويلا والأوروجواي اقتصادات قوية بأمريكا اللاتينية
وأفاد الموقع أنه بجوار فنزويلا، توجد أوروجواي وهي دولة صغيرة في أمريكا الجنوبية تتمتع بنمو صناعي مهم. يبلغ إجمالي الناتج المحلي لهذه الدولة 60933 مليون دولار، ويبلغ نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي 17379 دولارًا، مما يجعلها واحدة من أعلى النسب في القارة الأمريكية بأكملها.

وأردف الموقع، أنه يبلغ إجمالي عدد سكان أوروجواي حوالي 3.469.551 نسمة، وفي هذا القطاع الاقتصادي، تبرز هذه البلاد بسبب تنوعها الكبير في الموارد الطبيعية ولديها تنظيم ممتاز للشركات. في أوروغواي، تبرز صناعتها المالية وإنتاجها الصناعي المربح.

إقرأ أيضًا: من الجيش إلى أوبك.. «مادورو» يتحدى «ترامب» في فنزويلا
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads