المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«التضامن» نستهدف إعادة المشردين إلى أسرهم وحل جميع مشاكلهم

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 07:36 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف علاء عبد العاطي، معاون وزيرة التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية، عن آخر تطورات الوزارة في التعامل مع المشردين وإنقاذهم ضمن حملة أطفال بلا مأوى.

معاون وزيرة التضامن الاجتماعي
وأكد علاء عبد العاطي، معاون وزيرة التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «اكسترا نيوز» أن الأولويات في وزارة التضامن حاليًا يتم توليتها لفرق التدخل السريع من خلال حملة أطفال بلا مأوى ورعاية المشردين.

وأشار معاون وزيرة التضامن الاجتماعي للرعاية الاجتماعية، إلى أنه يتم إنقاذ أي مشرد موجود على الأرض سواء كان طفلًا أو شابًا أو رجلا أو سيدة كبيرة.

وأوضح « عبد العاطي » أن وزارة التضامن تهدف إلى إكساب تلك الحالات المشردة الثقة، من خلال علاقة معنية يتم تكوينها ما بين فريق العمل والشخص المراد دمجه في المجتمع مرة أخرى بطريقة يتم التدريب عليها.

ولفت « عبد العاطي » إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تأمل على إعادة دمج تلك الأشخاص لأسرهم في حالة وجود لهم أسر، وذلك من خلال تكريس كافة خدمات وزارة التضامن الاجتماعي لإزالة الأسباب التي أدت إلى وجود الشخص في الشارع.

وأضاف علاء عبد العاطي أنه يتم التعامل مع المشردين وحل مشاكلهم سواء كانت أسباب اقتصادية أو اجتماعية، وذلك من خلال فرق إدارة الحالة، والتي تقوم بدراسة الحالة الكاملة للأسرة لوضع الطريقة الصحيحة للتعامل معها.

وتختلف حالات التدخلات التي تقدم من فريق مبادرة أطفال بلا مأوى ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة، للحصول على الرعاية اللازمة، بالإضافة إلى توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة.

اقرأ أيضًا .. مبادرة أطفال بلا مأوى| يوجد فريق مؤهل للتدخل السريع بكل محافظة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads