المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إلهان عمر تدعو الولايات المتحدة لوضع مبادئ حقوقية للسياسة الخارجية

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 09:42 م
إلهان عمر
إلهان عمر
أحمد الأمير
طباعة
دعت عضو الكونجرس الأمريكي من أصول صومالية، إلهان عمر، إلى وضع قواعد ومبادئ بشأن حقوق الإنسان والعدالة والسلام في قلب سياسة الولايات المتحدة الخارجية.

وضرب بذلك أمثلة لما يحدث الشرق الأوسط من انتهاكات وقتل وحروب؛ حيث قالت إلهان عمر: «واشنطن فشلت في تطبيق هذه القيم العالمية على جميع الأمم».

وقالت إلهان عمر في جلسة للكونجرس الأمريكي اليوم الثلاثاء: «أنا شخص أؤمن بالسياسات الخارجية الشاملة والتي ترتكز دائمًا على قيم حقوق الإنسان والعدالة والسلام ونبذ العنف».

وأضافت إلهان عمر التي تتعرض لإنتقادات عديدة بسبب آرائها القوية فيما يتعلق بالدعم الأمريكي لإسرائيل أن رؤيتها لسياسات الولايات المتحدة الخارجية تركز على «مجموعة القيم العالمية»، مؤكدة إن مسألة تورط الولايات المتحدة في نزاعات خارجية «مسألة شخصية بالنسبة لها».

وأستطردت عضو الكونجرس البالغة من العمر 37 عامًا أنها هربت من بلدها الأم - الصومال - عندما كانت في الثامنة من عمرها بسبب «أحد النزاعات، وكانت الولايات المتحدة قد أسست له».

وكشفت أنها أمضت وهي في عمر الأربع سنوات أوقاتًا صعبة في مخيم للاجئين في كينيا، وأضافت أنها «شهدت معاناة لا توصف من أولئك الذين يتخلون عن مبادئ الإنسانية والعدل».

يذكر أن إلهان عمر أحد أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي، وهي اللجنة التي يخول لها الإشراف والرقابة على السياسات الخارجية للولايات المتحدة.

ولفتت عضو الكونجرس أنظار العالم في وقت مبكر عندما قدمت اقتراحات هدفها إحداث تغيير في السياسة الأمريكية الخارجية مستخدمة موقعها في اللجنة.

وفى الوقت ذاته، دعت إلهان عمر الولايات المتحدة إلى التمسك بجميع حلفائها بنفس المعايير الدولية كما يتم التعامل مع الأعداء بنفس المعايير.

طالع أيضًا:

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads