المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الديهي: مصر رئاسية مش برلمانية من أيام أحمس حتى السيسي

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 08:07 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف الإعلامي نشأت الديهي، عن حقيقة اعتبار مصر كدولة برلمانية أو كونها رئاسية، موضحًا الفرق بين نظام الحكم البرلماني ونظام الحكم الرئاسي.

الإعلامي نشأت الديهي
وأكد الإعلامي نشأت الديهي، خلال برنامج « بالورقة والقلم »، المذاع عبر فضائية « ten » أن مصر من قراءة التاريخ لم تكن في يوم دولة برلمانية ولن تكون، وذلك منذ حكم أحمس وحتى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار الإعلامي نشأت الديهي، إلى أن مصر لا يمكن تغييرها من الحكم الرئاسي إلى الحكم البرلماني، معلقًا « انت عاوز واحد بيكتب بايده الشمال يكتب بايده اليمين ».

وأوضح « الديهي » أن الدولة المصرية خلقت لتكون دولة مركزية برأس لنظام رئاسي لا يمكن أن يكون ببرلماني، لافتًا إلى أن ذلك من واقع وتفاعلات وأحكام التاريخ الذي يشهد بذلك ولا يمكن تحريفه.

ولفت الإعلامي نشأت الديهي، إلى أن الرئيس السيسي قام بتغيير صورة مصر المتعالية أمام إفريقيا، لافتًا إلى أنه أصبح رئيسا لكل الأفارقة .

وأضاف« الديهي »، أن الرئيس السيسي أضاف في لقائه مع الشباب العربي والإفريقي: « الدول بتبني بالعمل والشقي والحرمان، وإنكار الذات يعني أحب البلد وأخاف عليها وأحافظ عليها زى عينيه، لو احنا كلنا كده بلدنا هتبقي في أحسن حال».

اقرا أيضًا .. نشأت الديهي: على العالم الإنتباه لتحذيرات السيسي لشباب القارة السمراء

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads