المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اقتصادية ونقل «النواب»: ننتظر إستراتيجية كامل الوزير وسندعمها

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 08:41 م
المواطن
حسن سرحان
طباعة
أكد أعضاء اللجنتَيْن الاقتصادية والنقل بـ مجلس النواب دعمهم الكامل لوزير النقل الفريق كامل الوزير، في تطوير هيئات وقطاعات النقل بِناء على إستراتيجية الوزير في التطوير.

إستراتيجية كامل الوزير
وترصد "بوابة المواطن" رأي أعضاء اللجان الاقتصادية والنقل في تطوير وزارة النقل والبداية بميناء الإسكندرية والذي قدمت لجنة النقل العديد من طلبات الإحاطة للفريق كامل الوزير بشأنه.

اللجنة الاقتصادية و لجنة النقل في مجلس النواب
ولفت أعضاء اللجان الاقتصادية والنقل بضرورة عرض كامل الوزير إستراتيجية لتطوير وزارة النقل علي مجلس النواب لمدها بالتشريعات اللازمة لتمكينه من العمل بشكل منظم ورؤية واضحة للوصول بهيئات النقل إلي المستوي المطلوب.

إستراتيجية كامل الوزير
واستقبلت ميناء الإسكندرية لجنة النقل بالبرلمان في زيارة رسمية حضرها اللواء مدحت عطية رئيس هيئة الميناء واللواء خالد زهران، رئيس قطاع السلامة البحرية، لتفقد أعمال الميناء ودورها في توفير 3 مليار جنيه سنوي.

ميناء الإسكندرية
وبدأت الجولة التفقدية في ميناء الإسكندرية باستقبال رسمي للجنة النقل بالبرلمان برئاسة النائب هشام عبد الواحد، في وجود اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، واللواء خالد زهران، رئيس قطاع السلامة البحرية.

وأعرب النائب هشام عبد الواحد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن أسفه بسبب تدني مستوى الموانئ المصرية عن المستوى المطلوب، بالمقارنة مع موانئ العالم، بالرغم من موقع مصر المتميز.

اللجنة الاقتصادية و لجنة النقل في مجلس النواب
وشدد رئيس لجنة النقل، على أن تتم مناقشة التشريعات الخاصة بالملاحة والموانئ مع الخبراء فى هذا المجال، مؤكدا أن مصر لديها علماء فى هذا القطاع، وهم أدرى بما تحتاجه مصر للنهوض إلى أعلى المستويات.

وعلي الجانب الأخر أكد اللواء مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الميناء يحقق موارد تزيد على 3 مليارات جنيه سنويا، بفضل جهود 4 آلاف عامل داخل الميناء، مشيرا إلى أن الميناء حريص على نهوض العاملين به من خلال صرف كافة الحقوق والحوافز بشكل دائم، مع نظام صارم للمحاسبة.

ومن جهته طالب خالد عبد المولى، أمين سر لجنة النقل والمواصلات فى مجلس النواب، مسئولي الميناء بموافاة البرلمان بمقترحات التشريعات اللازمة لتطوير العمل وتعظيم الإنتاج، مبديا استعداد مجلس النواب، للدعم الكامل للاقتصاد الوطني من خلال الدور التشريعي للمجلس، لتقديم كل الدعم لكافة القطاعات، وإزالة كافة المعوقات التي تؤثر سلبيا على العمل والإنتاج.

اللجنة الاقتصادية و لجنة النقل في مجلس النواب
وتطرقت النائبة بسنت فهمي عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن»، إلي ضرورة إعادة ترتيب أوراق الوزارة من جانب الفريق كامل الوزير وعرض إستراتيجية قابلة للتنفيذ، ما يدفع أعضاء مجلس النواب لدعم الإستراتجية وسن التشريعات التي تسهل من تطبيق الإستراتيجية وتطوير كافة قطاعات وزارة النقل.

وأضاف اللواء احمد الخشب عضو لجنة النقل بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ «بوابة المواطن» أن اللجنة بصدد العمل علي مشروع قانون يخص الموانئ ما يسمح لرؤساء هيئة الموانئ بمزيد من الصلاحيات ومساعدته علي فرض الأمن والانضباط ومعايير السلامة داخل الميناء.

وأشار الخشب إلي أن اللجنة تعرض القانون في الجلسة العامة للأسبوع القادم، بالإضافة لعدد من طلبات الإحاطة، بخصوص تدني مستوي ميناء الإسكندرية عن المستوي المنتظر.

ورفضت وزارة النقل الإدلاء بأي تصريحات حول إستراتيجية الوزارة والمفترض تقديمها للبرلمان، في إشارة من المستشار الإعلامي لعدم التعاون مع المؤسسات الإعلامية والصحفية في حق الحصول علي البيانات والمعلومات غير السرية للوزارة.

اللجنة الاقتصادية و لجنة النقل في مجلس النواب
وكان الدكتور وائل النحاس الخبير الاقتصادي، أكد علي الدور القوي الذي تطمح له مصر في حلم الملاحة العالمية بالتعاون مع الإمارات، مشيدًا بصلابة القيادة السياسية علي إدارة قناة السويس في الفترة الاقتصادية العصيبة التي مرت بها مصر من 2011 حتى الآن.

طالع أيضًا:

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads