المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لوبتفكري تخسي| احذري من الأدوات المستخدمة فى جراحات السمنة

الأربعاء 20/مارس/2019 - 08:02 ص
الأدوات المستخدمة
الأدوات المستخدمة فى جراحات السمنة
أسماء حامد
طباعة
وجه الدكتور أحمد السبكي، أستاذ جراحات السمنة والسكر بكلية الطب جامعة عين شمس، رسالة لكل مرضى السمنة، الذين يفكرون في اتخاذ قرار إجراء إحدى جراحات السمنة، حتى يتبعون الطرق الصحيحة والآمنة.

الأدوات المستخدمة فى جراحات السمنة 

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم، : يتخوف مرضى السمنة من إجراء عمليات السمنة نتيجة الخوف من المضاعفات التى يمكن أن تحدث للمريض بعد العملية، ولكن أصبح هناك تطور تكنولوجي جراحات السمنة ساعد بشكل كبير فى تسهيل إجراء هذه العمليات والحد من المضاعفات المحتملة بعدها.

وتابع أحمد السبكى، ولكن يجب الحذر كل الحذر من استخدام بعض الأطباء لأدوات جراحية غير أصلية، فقد تكون هذه هي المشكلة الوحيدة.

وأكدت أن بعض الأطباء يحيدون عن هذه النقطة باستخدام أدوات غير أصلية من دول مثل شرق آسيا منها الصيني والكوري، أو باستخدام الأدوات الأصلية لأكثر من مريض رغم أنها مخصصة للاستخدام الفردي فقط ولمرة واحدة.

لذلك شددت الدكتور أحمد السبكى المرضى، بضرورة التأكد من طبيعة الأدوات التي سيتم استخدامها فى العملية إما بشراء أدواتهم بأنفسهم أوأن يطلبوا أدواتهم بعد إجراء العملية، بما يضمن عدم استخدامها لمريض آخر.
ونصح الدكتور أحمد السبكي، أن من حق كل مريض أن يتأكد من كل التفاصيل قبل دخول غرفة العمليات، لأنها عملية قد تؤثر على حياته كلها إذا تم إجراؤها بطريقة خاطئة، وأيضا التأكد من خبرة الجراح ومن وجود طبيب تخدير متخصص.
هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads