المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عواقب وخيمة تنتظر«نظام الحمدين» بعد خيانته للمواثيق الدولية

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 08:28 م
المواطن
أحمد الأمير
طباعة
نشرت قناة «مباشر قطر» تقريرًا بعنوان «بعد الخداع مصير مدمر ينتظر النظام القطري في واشنطن»، وأوضحت القناة في تقريرها أن المصير الأسود الذي ينتظر «نظام الحمدين» القطري، قد يتعلق بعقوبات ضد النظام القطري بسبب «الخيانة والخداع».

وأضافت القناة في تقريرها المصور، أن سلوك النظام القطري تجاه الاتفاقيات والمواثيق الدولية وخيانته المتتالية للعهود، سوف يكون له عواقب مدمرة.

نظام الحمدين ودعم جماعة الإخوان الإرهابية
وأضاف التقرير: «إن سياسة السماوات المفتوحة للإدارة الأمريكية أكدت أن نظام الحمدين ليس حليفًا إستراتيجيًّا لها كما يدعي، ولكنه مجرد نظام خائن ومراوغ ولا يحترم المواثيق والمعاهدات الدولية».

وأوضحت القناة أن هناك مصادر داخل النظام القطري أكدت الطلب الذي تقدم به السيناتور الجمهوري الأمريكي مات جايتس، إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، باتخاذ إجراءات ضد قطر، وتضمن الطلب مجموعة عقوبات من العقوبات الوخيمة على نظام الحمدين.

نظام الحمدين ودعم جماعة الإخوان الإرهابية
وكان السياسي الأمريكي بالحزب الجمهوري، إليوت بروني، قد تقدم بشكوى في واشنطن أكد فيها أن ثلاثة أمريكيين يعملون في إمارة قطر المموِّلة للإرهاب، قد تآمروا لإسكات أبرز منتقدي تلك الدولة التي لا تحترم حقوق الإنسان من خلال إختراق حساباتهم وسرقة مواد شخصية ومن ثَمَّ التهديد بنشرها للنيل من سمعتهم إذا لم يكفوا عن انتقاد هذه الدولة التي تدعم الجماعات والعناصر الارهابية المتشددة.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إنه منذ صعود جماعة الإخوان الإرهابية خلال أحداث ما يعرف بالربيع العربي، اتخذت دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، قرارات بمقاطعة هذه الدولة.

وحسب صحيفة الواشنطن بوست، فإن قطر تدعم بشكل مباشر جماعة الإخوان الإرهابية داخل وخارج أرضها، وأنها لا تتوقف فى دعم الجماعات الإرهابية المتطرفة.

طالع أيضًا:

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads