المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مكرم محمد أحمد: السيسي يحلم بتغيير الصورة الذهنية الخاطئة عن إفريقيا

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 09:06 م
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كيفية تغيير الصورة الذهنية الخاطئة عن إفريقيا، ومدى امكانية الاستفادة من القارة السمراء.

رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
وأكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، خلالاستضافته ببرنامج « حديث المساء »، المذاع عبر فضائية « ام بي سي مصر » أنه لابد من تغيير الصورة الذهنية الخاطئة عن إفريقيا، والتي لطالما نحلم أن نمحو تلك الصورة الخاطئة عن القارة السمراء.

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن تغيير الصورة الخاطئة عن إفريقيا يتم من خلال تصحيح الحكم وإنهاء النزاعات، وأن تصبح المواطنة هي أساس حقوق الإنسان وليس انتمائه.

وأشار مكرم محمد أحمد، إلى أن رواندا استطاعت أن تحقق نجاحا اقتصاديا كبيرا، وذلك بعد تحقيق الاستقرار والمواطنة التي جاءت بعد حروب أهلية ونزاعات كبرى قبل حروب 95 وهو الأمر الذي جعلها أصبحت من أجمل الدول في القارة.

وأضاف « مكرم » أن ما حدث في رواندا، يعد نموذجًا إفريقيًا يحتذي به، لافتًا إلى أنها خلال أقل من 10 سنوات حققت نجاحا اقتصاديا كبيرا .

ولفت مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن الرئيس السيسي يأمل أن تصبح إفريقيا متواصلة، بالإضافة إلى توفر كافة الإمكانيات بها.

اقرأ أيضًا .. الأعلى للإعلام: لا وجود للحياة السياسية بدون أحزاب حقيقية
هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟

هل تتوقع تألق برونو سافيو مع الأهلي؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads