المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الإمارات»: تعين أول قاضيتين في السلطة

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 09:22 م
أحمد الأمير
طباعة
أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات وحاكم إمارة أبوظبي مرسوما اتحاديا رقم 27 لسنة 2019 بتعيين كل من القاضي "سلامة راشد سالم الكتبي" و"القاضي خديجة خميس خليفة الملص" فى هيئة القضاء الاتحادي وتعتبر القضيتان " سلامة الكتبي وخديجة الملص" أول امرأتين يشغلان هذا المنصب على الصعيد الاتحادي فى البلاد.

ويأتي المرسوم بما يتوافق مع سياسات الحكومة الإماراتية معتبرا أن دعم دور المرأة جزء لا يتجزأ من مسيرة النمو والتقدم كما يدعم القرار تعزيز أدوار أعضاء السلطة القضائية ومسئولياتهم تجاه تحقيق العدالة والحرص الدائم على تطبيق قواعد الدستور والقانون.

ومن جانبه وجهت قاضي الإستئناف "خديجة خميس خليفة الملص" والقاضي بأحد المحاكم الابتدائية "سلامة راشد سالم الكتبي" خالص آيات الشكر والتقدير إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وإلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة وحاكم إمارة دبي وإلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي بتعيينهم كأول إمرأتين فى منصب بالمحاكم الاتحادية بالدولة كما توجها بالشكر إلى الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام.

وتعاهدت القاضيتان ببذل كل جهودهما فى العمل وان تكون مخافة الله ثم ضمائرهن نهج وأساس الأداء فى أعمالهن كما تعاهدتا بتحقيق العدل القضائي والعدالة الناجزة تطبيقا للنصوص القانونية والدستورية وقوانين السلطة القضائية بالدولة مؤكدتين أن القرار الاتحادي بتعيينهما أول امرأتين في هذا المنصب يعد تعبيرا حقيقيا عن اهتمام القيادة الرشيدة لمسيرة العدل والقضاء.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads