المواطن

عاجل
تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الدفاع التونسية: مهربون يستأجرون مسلحين ليبيين على الحدود

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 05:15 م
طباعة
كشفت وزارة الدفاع التونسية اليوم الاربعاء تواطؤ مهربين مع مسلحين ليبيين جنوب البلاد على الحدود بين البلدين لإعاقة الوحدات العسكرية من التصدي إليهم.

وقالت الوزارة إن مهربين ينشطون على الحدود بدأوا يستأجرون مسلحين ليبيين لمساعدتهم في اجتياز الحدود ومنع الجيش التونسي من استخدام السلاح ضدهم وحجز سيارات التهريب.

وينشط مهربون بشكل واسع في المناطق الحدودية ويقوم أغلبهم بجلب السلع والمحروقات من ليبيا لكن أنشطتهم تقلصت في ظل حضور أكبر للأمن والجيش في تلك الجهات.

وأعلن الجيش اليوم الاربعاء أنه تصدى ل 7 سيارات تهريب من ضمنها عناصر مسلحة، قادمة من ليبيا، وقد تم تبادل إطلاق النار معها ما أسفر عن احتراق سيارة وحجز سيارتين محملتين بالمحروقات على متنهما شخصان ليس لديهما وثائق هوية وصرحا بأنهما ليبيان فيما رجعت بقية السيارات إلى التراب الليبي.

وأمس الثلاثاء فتحت وحدات من الحرس الوطني النار على رتل من سيارات التهريب قرب مدينة بن قردان المحاذية للحدود الليبية رفضت الامتثال لإشارات التوقف، ما أدى الى مقتل عنصر تبين أنه متشدد ومطلوب لدى الأمن.

وقالت الوزارة في بيان لها إن الوحدات العسكرية في المنطقة العازلة لن تتوانى في تطبيق القانون بما في ذلك استعمال الذخيرة الحية ،ضد كل من يرفض الامتثال لتعليمات التوقف أو يقوم بعمل عدواني تجاهها.

وكانت تونس أقامت هذا العام جدارا ترابيا على نحو 250 كيلومترا من الحدود مع ليبيا للحد من أنشطة التهريب وتسريب الأسلحة والتصدي إلى تسلل العناصر المتشددة.

وعزز الجيش من انتشاره في مناطق عازلة جنوب البلاد تحسبا لتسلل مسلحين لتنظيم "داعش" المتطرف في ظل المعارك التي يخوضها التنظيم في ليبيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads