المواطن

عاجل
خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط عدد من الأقراص المخدرة وزير التجارة والصناعة يبحث مع ممثلي غرفة مواد البناء الآليات التنفيذية والقرارات الخاصة بتطوير منطقة شق الثعبان بالصور ...سفارة الدنمارك في مصر تنظم مائدة مستديرة بعنوان "فرص العمل الخضراء والتنمية المستدامة في مصر: بناء شراكات متساوية في أفريقيا" فوربس" تختار طارق السيد ضمن قائمة أقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط لعام 2024 قوات الحدود الطاجيكية توضح تفاصيل الاشتباك اليوم على الحدود مع قرغيزستان و إصابة مواطن طاجيكي محافظ أسيوط يؤكد على مواصلة تطوير ورصف شوارع مدينة منفلوط إدارة تموين ابوقرقاص تشن حملة تموينية وتحرر 4 محاضر متنوعة القيادات التنفيذية والسياسية والاجتماعية والشعبية بحضور المستشار السيد الفيل يقدمون التهنئة بمناسبة عيد القيامة بمطرانية البحيرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

العثور على خمسة جنود من جيش مالي غرقى بعد هجوم شنّه إسلاميون

الأربعاء 10/أغسطس/2016 - 05:16 م
طباعة
قال مسؤولون بالجيش في مالي اليوم الأربعاء إنه تم العثور على خمسة جنود غرقى في وسط البلاد بعد أن فقدوا خلال اشتباكات مع متشددين قبل أيام.

وقال سليمان مايجا المتحدث باسم جيش مالي لرويترز إن أربعة من الجنود عثر عليهم على مقربة من تننكو مساء الثلاثاء بينما عثر على خامس قرب بلدة موبتي التي تبعد عنها 75 كيلومترا تقريبا صباح اليوم الأربعاء.

وأبلغ عن فقد مجموعة من الجنود بعد هجوم أعلنت جماعة أنصار الدين الإسلامية المتشددة مسؤوليتها عنه قرب بلدة تننكو يوم الأحد.

وقال هاما زوكاري الممرض في تننكو "مساء أمس نبهنا السكان بوجود جثث على حافة النهر. ولم يحدد زوكاري عدد الجثث التي عثر عليها.

وهجوم الأحد هو الأحدث بين سلسلة هجمات أعلنت جماعة أنصار الدين مسؤوليتها عنها. وقال موقع سايت المتخصص في متابعة أنشطة المتشددين على الإنترنت إن عناصر الجماعة نصبت كمينا للجيش مما أدى إلى مقتل وإصابة جنود. واستمر القتال حتى يوم الاثنين.

واستفادت جماعات إسلامية متشددة من انتفاضة الطوارق في 2012 للسيطرة على شمال مالي قبل تدخل قادته فرنسا العام الماضي لطردهم لكن الجماعات الإسلامية أعادت تنظيم صفوفها وشنت هجمات متكررة بالمنطقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads