المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«الثقافة» تكشف عقوبات تشويه التماثيل بعد أحمر شفاه الفلاحة المصرية

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 11:59 م
تمثال الفلاحة المصرية
تمثال الفلاحة المصرية
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
كشف محمد منير، المتحدث باسم وزارة الثقافة، عن استراتيجية الوزارة في اتخاذ كافة الإجراءات بشان تشويه التماثيل الأثرية، فضلًا عن إنقاذ تمثال الفلاحة المصرية.

تمثال الفلاحة المصرية
وأكد محمد منير، المتحدث باسم وزارة الثقافة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج « هنا العاصمة »، المذاع عبر فضائية « سي بي سي » أنه لابد من ترميم كافة التماثيل المتواجدة على أنحاء الجمهورية، بجانب وتمثال الفلاحة المصرية، لافتًا إلى أن القيمة الجمالية لابد من ترميمها.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الثقافة أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة أصدرت قرارا بإعداد دليل يحتوي على الخطوات العلمية، بشأن إعادة ترميم التماثيل واستخدام المواد المتواجدة بها لعدم تشويهها.

وناشد « منير » جميع المسؤولين على الوحدات المحلية وغيرهم، العودة إلى وزارة الثقافة في حالة القيام بترميم أي تمثال داخل الدولة باعتباره أحد رموز الدولة المصرية.

ومن جهته طالب محمد منير، المتحدث باسم وزارة الثقافة، بتغليظ وتوقيع أقصى العقوبة على كل من يقوم بتشويه تمثال داخل مصر، وذلك لاعتباره من المخربين لتاريخ وتراث الدولة .

ويعتبر مؤسس تمثال الفلاحة المصرية، هو الفنان فتحي محمود أحد أهم تلاميذ الفنان محمود مختار صاحب تمثال نهضة مصر، ولم يأخذ فتحي محمود لم يأخذ شهرةً مثل أبناء جيله رغم شهرته الفنية فهو نحات تمثال ميدان طلعت حرب في وسط القاهرة، ونحت تمثال الأشرعة البيضاء وتمثال أوروبا الموجود بمكتبة الإسكندرية فضلاً عن تمثال عروس البحر في نفس المنطقة

اقرأ ايضًا .. تمثال الفلاحة المصرية .. العبث الحضاري عرض مستمر برعاية المحليات

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads