المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| حوار بين الشباب العربي والإفريقي مع السيسي في إفطار معبد فيلة

الأربعاء 20/مارس/2019 - 12:31 ص
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
طباعة
نشرت صفحة المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية  جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي في معبد فيلة والحوار الذي دار بين الشباب العربي والإفريقي .

وخلال اللقاء شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ضرورة الحفاظ على الوطن خلال المرحلة المقبلة قائلاً «المظاهرات مبتبنيش دول الدول لا تبنى بالكلام والأماني والمظاهرات، ولكن الدول تبنى بالصبر والعمل والشقى ونكران الذات، ولازم أحب بلدي واخاف وأحافظ عليها».

وتابع الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حواره مع الشباب العربي والإفريقي في إفطار معبد فيلة عقب نهاية ملتقى الشباب العربي والإفريقي «أنا كإنسان سيسأل أمام الله عن كل كلمة تخرج مني، والاستقرار والأمن والحفاظ على الدولة أمر في غاية الأهمية، ولازم هذا الأمر يشغلكم».

ووجه مجموعة من الشباب العربي والأفريقي مجموعة من الأسئلة إلى الرئيس السيسي في الحوار التفاعلي من معبد فيلة بأسوان على هامش ملتقى الشباب العربي الأفريقي.

وأعرب أحد الشباب العربي، عن سعادته بالمشاركة في ملتقى الشباب العربي والأفريقي، قائلا: «منتدى شباب العالم والملتقى العربي والأفريقي دليل رائع على عمل الشباب داخل الوطن من أجل بناء الدولة».

وقال آخر،: «ما شهدنا في الملتقى وغيره من إنجازات وعمل دؤوب يثلج الصدور ويشعرنا بأن مصر ستعود العمود الفقري للعرب وحفظ الله مصر وأهلها"، والمتلقى يؤكد على أن مصر أهم وجهات السياحة العالمية مع الحفاظ على الهوية العربية والثقافة التي نراها في أسوان، وأسوان اثبت للجميع أن الحضارة العريقة مستمرة ومتواجدة، وأطلب من الرئيس السيسي السماح لنا التواجد في مصر وجمع كافة الثقافات باختلاف الأديان والأعراق».

ووجه أحد الشباب الأفريقي رسالة إلى الرئيس السيسي قائلا: «لابد أن نعترف بالجهود التي تبذلونها في تنشئة قوة الشباب الأفريقي، أعبر عن شكري لمجهودك في هذا المنتدى في جمع الشباب، ومصر إحدى الدول القوية في القارة وترأس الاتحاد الافريقي، ونريد ان نعرف ما هي البنية التي تحاول تطبيقها في التجارة البينية بين الدول الافريقية لانها اهم القضايا التي تحل قضية البطالة».

وأضاف شابا أفريقيا آخر، «أشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي، ونحن في مرحلة جديدة في تاريخ الشباب المصري الذي يشهد اهتماما كبيرا من قبل الحكومة، ونتمنى أن تتحول نتائج وتوصيات الملتقى إلى حقيقة ملموسة على أرض الواقع وكلنا ثقة بأن المستقبل يبعث التفاؤل وان مصر ستدوم قوية بشبابها».

وقال شاب آخر «اهنئكم سيادة الرئيس على الحدث الكبير الذي أراه مميزا، وأشكركم على مبادرة فيروس سي ونتمنى أن يكون لدينا تنمية في التكنولوجيا والتنمية المجتمعية التي تؤثر مباشرة على شعوبنا، ونشيد بأداء وتنظيم الشباب المصري لهذه الفعالية ونسعى لنقل تلك التجارب الرائعة، ونحن نتمنى أن يعمم منتدى الشباب العربي والأفريقي برعاية الرئيس السيسي ليصبح مرتين في العام ويكون دوري على عواصم الدول العربية والأفريقية».

وأكد أحد الشباب، أن الرئيس السيسي يستمع للشباب، لافتا إلى أن ملتقى الشباب فرصة للتطور في الاتحاد الأفريقي ونطلب منك أن تكون عزيمتك قوية للإهتمام بالشباب الإفريقي مثلما تهتم بالشباب المصري.
وقال أحد شباب السودان،:" باسم شباب السودان نشكرك سيادة الرئيس على دعمك لمنتدى الشباب المصري السوداني، ونريد أن يكون هناك تكامل اقتصادي بين مصر والسودان حتى يستفيد الشعبين وشكرا لشباب مصر على تنظيم الملتقى الرائع".

وحرص الرئيس السيسي على توقف موكبه لتحية ومصافحة أبناء محافظة أسوان ، حيث ظهرت الفرحة على وجه المواطنين خلال لقائهم بالرئيس وقاموا بالدعاء له، وترديد هتاف "تحيا مصر".

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟

هل توافق على اجراء تحاليل عشوائية للمخدرات؟
ads