المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الزمالك والمقاولون العرب| حرب تكسير عظام تحدد هُوية البطل

الأربعاء 20/مارس/2019 - 10:49 ص
طارق طلبة
طباعة
تنطلق المواجهة الصعبة التي تجمع الزمالك والمقاولون العرب ، في السابعة مساء اليوم، في إطار مبارايات الجولة الـ25 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

مباراة الزمالك والمقاولون اليوم 
يسعى الفارس الأبيض في أمسية الليلة« الزمالك والمقاولون» إلى التغلب على الحصان الأسود للبطولة هذا الموسم «المقاولون العرب»، وذلك لكي يزيد فارق النقاط بينة وبين العائد إلى الترتيب بقوة النادي الأهلي، وعلى جانب هدف المقاولون العرب من المباراة فيأمل رجال النحاس في أمسيتهم الكروية هذه الليلة حصد النقاط الثلاث لاستمرار منافستهم القوية على المركز الرابع ، حتى يضمنو التأهل إلى بطولة الكونفدرالية الإفريقية في الموسم المقبل.

تاريخ مواجهة الفريقين في مسابقة الدوري
ويدور تاريخ مواجهة الفريقان من ذي قبل في مسابقة الدوري حول71 مباراة، استطاع الفارس الأبيض الفوز في 47 مباراة، بينما فاز المقاولون العرب، في 7 مباريات، وتعادل الفريقين في 17 مواجهة، أحرز الفارس الأبيض 104 هدف خلال المواجهات التي جمعت الفريقين ، بينما أحرز المقاولون العرب 42 هدفا.

كما أن أول مواجهة جمعت الفريقين كانت في الدور الأول لموسم 1978 : 1979، وانتهت بفوز ذئاب الجبل 3-1، وأحرز أهداف المباراة كلا من عبودة وحمدي نوح ومجدي كامل، بينما سجل الراحل عبد الرحيم محمد هدف الزمالك الوحيد.

وحضر أول فوز للمارد الأبيض على المقاولون في الدوري كان في موسم 1979 :1980 في الدور الأول، وانتهت بهدف نظيف، أحرزه أحمد عبد الحليم.

وعلى صعيد آخر مواجهة جمعت الفريقين والتي كانت في الدور الأول هذا الموسم، وفاز الزمالك بهدفين مقابل هدف، أحرز للزمالك محمود علاء ويوسف أوباما، بينما سجل إسلام فؤاد هدف ذئاب الجبل الوحيد.

هذا وقد غاب الانتصار عن المقاولون على الزمالك في الدوري، منذ مباراة الدور الثاني من موسم 2001 :2002، والتي انتهت بنتيجة 2:1، وأحرز أهداف المقاولون سامح يوسف وممدوح عبد الحي، بينما أحرز حسام حسن هدف الزمالك الوحيد.


اقرأ من هنا: الزمالك يواصل دعمه للاعبين بمكافآت خاصة للفوز على المقاولون العرب

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads