المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أسباب التصاقات بطانة الرحم.. وهذه طريقة العلاج المثلى

الأربعاء 20/مارس/2019 - 11:30 م
أسماء حامد
طباعة
تعاني الكثير من النساء من التصاقات بطانة الرحم ، التي تسبب لها عدة مشاكل مزعجة، وبالتالي تبحث عن الحلول والطرق الصحية للتخلص من هذا الأمر.

أسباب التصاقات بطانة الرحم
ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الأمراض النسائية والحقن المجهرى والمناظير النسائي، أن التصاقات بطانة الرحم هي إحدى المشاكل الصحية النسائية الشائعة بكثرة خاصة بعد العمليات القيصرية.

وأوضح أن هذه الالتصاقات تؤثر على الحمل في المستقبل، لأنها تتكون داخل تجويف الرحم تحديدًا في بطانة الرحم المسؤولة عن حدوث الدورة الشهرية أو حضانة الجنين في حال حدوث حمل.

كما فسر «الملا» أسباب حدوث التصاقات بطانة الرحم ، والتي تحدث عادة بعد حدوث ضرر للجدار الأمامي أو الخلفي لبطانة الرحم ما يؤدي إلى التحام هذه الجدران أثناء تكوين الندبة، ويكون هذا الضرر إما بعد جروح متعددة أو التهابات ببطانة الرحم.

وأضاف أن نسبة حدوث هذه الالتصاقات يصل إلى 40% من السيدات اللاتي خضعن لعملية تجريف بطانة الرحم العلاجية بعد عملية إجهاض غير مكتمل أو بواقي ما بعد ولادة طبيعية، ناصحًا بضرورة التخلص من هذه البواقي عن طريق الأدوية المحفزة لانقباض الرحم بدل القيام بعملية التجريف.

كما كشف عن علاج التصاقات بطانة الرحم، قائلًا: «الطريقة المثلى للعلاج هي المنظار الرحمي العلاجي حيث يتم إدخال المنظار داخل الرحم وتحرير الالتصاقات عن طريق مقص صغير مرتبط بالمنظار أو استخدام مصدر للطاقة مثل الليزر أو التيار الكهربائي».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads