المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبطال لا تنسى| الساحر رونالدينيو الذي توج بطلا للعالم

الأربعاء 20/مارس/2019 - 10:38 ص
علي خلاف
طباعة
لا يمكن لأي مشجع لكرة القدم أن ينسى الساحر رونالدينيو الذي شهر بابدعاته الفنية داخل الملعب، وقدرة الهائلة علي التحكم بالكرة والمرواغة وتسجيل الأهداف بشكل جمالي.

مسيرة الساحر رونالدينيو
إنه الساحر رونالدينيو البرازيلي الذي أعطى لكرة القدم بعدا يأخذ الأنفاس ولون مباريات الفرق التي لعب في صفوفها بأجمل الفنيات التي ستبقى عصيّة على اللاعبين الآخرين، لأنها من توقيع إسم سيبقى خالدا فريدا من نوعه. 
 رونالدينيو مع غريميو البرازيلي  
بدأ البرازيلي مسيرته مع الساحرة المستديرة عندما تعاقد معه نادي غريميو البرازيلي عام 1999، وكان يبلغ 18 عام، حيث نجح في تسجيل 23 هدفا من أصل43 مباراة خاضها الساحر رونالدينيو مع الفريق البرازيلي.

 رونالدينيو مع باريس سان جيرمان الفرنسي
ثم انتقل الساحر رونالدينيو بعدها إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عام 2001 بصفقة بلغت 5 مليون يورو ولكنه لم يوفق مع النادي الفرنسي، ولم يقدم المستوي الذي تطلعت إليه الجماهير الفرنسية.

 رونالدينيو مع برشلونة الإسباني
بعدها انتقل الساحر رونالدينيو إلى فريق برشلونة الإسباني عام 2003، النادي الذي شهد التوهج الأكبر لرونالدينيو ، وسمح له بتفجير سحره داخل ملعب «الكامب نو» حيث انتقل بصفقة بلغت قيمتها 30 مليون يورو ليحقق جميع الألقاب مع الفريق الكتالوني وتنشأ علاقة حب كبيرة بينه وبين جماهير برشلونة علي وجه الخصوص وجماهير كرة القدم في العالم بشكل عام . 

 رونالدينيو مع ميلان الإيطالي 
انتقل الساحر رونالدينيو بعد ذلك إلى صفوف ميلان الإيطالي عام 2008 بصفقة بلغت قميتها 24.1 مليون يورو وهوا مبلغ أقل من القيمة التي تعاقد بها النادي الإسباني برشلونة في موسم 2003، حيث عانى كثيرا من البقاء على مقاعد البدلاء نتيجة تدني ليقاته البدنية وزيادة وزنه.

 رونالدينيو مع فلامينغو البرازيلي
 ثم وجد رونالدينيو نفسه مع نادي فلامينغو في عودة هي الأولى إلى بلاده بعقد امتد من عام 2010 الى 2012 ليكون النادي البرازيلي الثاني الذي يمثله رونالدينيو بعد نادي غريميو البرازيلي الذي لعب الساحر له وهوا في الثامنة عشر من عمره. لم تستمر رحلته مع فلامنغو طويلاً وغادر الفريق.

رونالدينيو مع أتليتيكو مينيرو البرازيلي
انتقل الساحر رونالدينيو بعدها إلى نادي أتليتيكو مينيرو عام 2012 بعد 4 أشهر على مغادرته فلامينغو، واستمر معهم حتى عام 2014 وكانت أخر محطاته الكروية. 

 ألقاب الساحر رونالدينيو
 _جائزة أفضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005
 _كأس العالم مع منتخب البرازيل عام 2002 رفقة الثنائي رونالدو وريفالدو
 _دخل اسم رونالدينهو ضمن قائمة أكثر 100 لاعب تأثيراً في تاريخ كرة القدم رفقة الأسطورة البرازيلية بيليه. _كأس ليبرتادوريس

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads