المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| «هُن دائمًا السر».. نساء عراقيات يداوين آثار الحرب

الأربعاء 20/مارس/2019 - 11:03 ص
ياسمين شهاب
طباعة
عرضت فضائية بي بي سي عربية، تقريرًا عن الشرطة المجتمعية العراقية التي تشارك فيها النساء والدور الذي المقدم منهن خلال السنوات الماضية التي مرت بها العراق بظروف صعبة من غزو الكويت إلى هجمات تنظيم داعش .

فضائية بي بي سي عربية
أذاعت فضائية بي بي سي عربية، فيلم وثائقي بعنوان «جراح العراق الخفية» وهو يلخص المحن التي مرت بها العراق، الأمراض النفسية التي يعاني منها ثلث الأطفال العراقيين.

وقالت لارا من المجتمعية العراقية لـ فضائية بي بي سي عربية: «من خلال جولات الميدانية للشرطة المجتمعية تم رصد حالة طفل يبلغ من العمر 14 وهذا الطفل والده شهيد يسكن الشارع لفترة طويلة وسوف يتم نقله إلى دار الرعاية، وهذا ليس المرة الأولى التي نساعد فيها الأطفال العراقيين».

وتابعت لـ فضائية بي بي سي عربية: «هناك طبيب نفسي واحد لكل ثلاثمائة ألف شخص في العراق ، منذ عام 2014 عندما استولى تنظيم داعش على العديد من القرى الأيزيدية في شمال العراق، وفي في شمال العراق تقوم المنظمات الأجنبية غير الحكومية نفسية متنقلة».

يذكر أن يروي هذا الفيلم قصص أطفال وبالغين، يعانون من إعاقات جسدية حادة نتيجة صدمات نفسية شديدة أدت إلى فقدانهم القدرة على التحدث أو المشي. كما يروي أيضاً قصص طبيبات وأخصائيين اجتماعيين وأطباء نفسيين يحاربون بشجاعة من أجل شفاء أبناء الأمة.

اقرأ أيضا:سفارة العراق في القاهرة تثني على جهود مصر ضد فيروس سي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads