المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حملة أطفال بلا مأوى| «التضامن» تنجح في التعامل مع 9 آلاف مشرد وطفل

الأربعاء 20/مارس/2019 - 11:20 ص
علا عوض
طباعة
نجحت وزارة التضامن الاجتماعي في التعامل مع 9043 حالة مشرد وطفل بلا مأوى ، وذلك من خلال حملة أطفال بلا مأوى وفريق التدخل السريع لتوفير الرعاية اللازمة والمساعدة للمواطنين الذين فقدوا المأوى.

حملة أطفال بلا مأوى
وأشار التقرير الصادر عن فرق التدخل السريع التابع لـ حملة أطفال بلا مأوى ، أنه تم التعامل مع 9043 حالة مشرد وطفل بلا مأوى، منهم 79 حالة مشرد و100 طفل بلا مأوى على مستوى محافظات الجمهورية.

وتصدرت محافظة القاهرة عدد الحالات التي تم التعامل معها، حيث تم التعامل مع 88 حالة منها 49 حالة مشرد و39 طفل بلا مأوى، يليها محافظة الجيزة في عدد الحالات التي تم التعامل معها بإجمالي 43 حالة منهم 19 مشرد و24 طفل بلا مأوى.

وأشار التقرير إلى تنوع التدخلات التي تقدم من الفريق إلى المواطنين ما بين الإيداع بأحد دور الرعاية التابعة للوزارة للحصول على الرعاية اللازمة، فضلًا عن توزيع وجبات ساخنة وبطاطين للحالات التي ترفض الاستجابة حيث تم توزيع 152 وجبة ساخنة عليهم.

وتستمر الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، بمتابعة فرق العمل المشتركة والتي تم تشكيلها من ومن المقرر أن تجوب فرق التدخل السريع محافظات الجمهورية المختلفة، بحثًا عن هؤلاء المواطنين.

كما يواصل فريق التدخل السريع تلقي البلاغات عن حالات المواطنين والأطفال بلا مأوى على رقم الخط الساخن ١٦٤٣٩ و١٦٥٢٨ كذلك على رقم ٠١٠٩٥٣٦٨١١١ أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: صور| التضامن تنقذ مسن.. «ابنه وزوجته طردوه في الشارع»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads