المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| شرب الشاي ساخنا لا يزيد خطر الإصابة بالسرطان

الأربعاء 20/مارس/2019 - 01:30 م
امسك إشاعة شرب الشاي
امسك إشاعة شرب الشاي ساخن لا يزيد خطر الإصابة بالسرطان
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة ؛ والتي ارتبطت اليوم بـأن شرب الشاي لا ساخن يزيد خطر الإصابة بالسرطان.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول حقيقة أن شرب الشاي ساخن يزيد خطر الإصابة بالسرطان، والأورام في المريء، والأشخاص الذين يشربون الشاي الساخن عند 60 درجة مئوية أو أعلى رأوا أن مخاطرهم ترتفع بنسبة 90 في المائة.


وجاءت أكبر دراسة من نوعها بالتجربة على 50000 شخص على مدار عقد من الزمان، في العادة ما يشرب الناس في المملكة المتحدة والولايات المتحدة المشروبات التي تقل عن 60 درجة مئوية في السخونة، وقد تسبب الأشياء الساخنة في تلف بطانة أنبوب الطعام، مما يسبب الأورام.

و حذر بحث من أن شرب أنابيب الشاي أو القهوة الساخنة قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان بأكثر من الضعف، والأشخاص الذين يستهلكون الشاي بانتظام عند 60 درجة مئوية (140 درجة فهرنهايت) أو أعلى يرون أن خطر الإصابة بسرطان المريء يرتفع بنسبة 90 في المائة.

وأضافت الدراسة التي أجرتها جامعة طهران للعلوم الطبية في إيران، مجموعة من الأبحاث التي تربط المشروبات الساخنة بالمرض، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها العثور على الرابط في دراسة واسعة النطاق تابعت الأشخاص لفترة طويلة.

يعتقد العلماء أن المياه الساخنة تهيج بطانة الفم والحنجرة التي يمكن أن تغذي الأورام، كما يعد سرطان المريء السبب الثامن الأكثر شيوعًا للسرطان في جميع أنحاء العالم وأحد الأسباب الرئيسية لوفيات السرطان.

وقال الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها على أساس الشاي تنطبق على المشروبات الساخنة الأخرى، بما في ذلك القهوة أو الشوكولاتة الساخنة.

اقرأ أيضًا : امسك إشاعة | المشروبات السكرية مفيدة للصحة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads