المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على نتائج حملة 100 مليون صحة بالشرقية

الأربعاء 20/مارس/2019 - 12:42 م
أحمد محمود
طباعة
أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الإنتهاء من مسح 2 مليون و 594 ألف و566 مواطن في حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية.

وكانت قد انطلقت حملة 100 مليون صحة في الأول من مارس الحالي، ومن المقرر استمرارها لمدة شهرين تنتهي نهاية أبريل القادم، مؤكدًا ان الحملة تستهدف إجراء المسح الطبي على 4 ملايين و259 ألف و931 مواطن من الجنسين بداية من سن 18 عامًا للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط – سكر - سمنة» وصرف العلاج بالمجان للمصابين.

حملة 100 مليون صحة
شدد محافظ الشرقية، على المشاركين في حملة 100 مليون صحة من الفرق الطبية الثابتة والمتحركة بحسن استقبال المواطنين ومعاملتهم معاملة طيبة والتواصل مع الجهات المعنية لتذليل العقبات والمعوقات أمام تنفيذ الحملة لتحقيق المستهدف منها والقضاء على فيروس سي.

صرف العلاج بالمجان
ومن جانبه؛ أكد الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن حملة 100 مليون صحة  شهدت منذ انطلاقها أول مارس إقبالًا منقطع النظير في نقاط المسح المختلفة الثابتة، والمتحركة تخطى نسبة المستهدف اليومي بقرى ومراكز ومدن المحافظة، مشيدًا بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة والتي تبدأ عملها من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساء، حرصًا منها على الإنتهاء من مسح كل المواطنين المترددين على المبادرة  الرئاسية النبيلة والتي تهدف إلى القضاء على فيروس سي وصرف العلاج للمصابين بالمجان.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن إجمالي عدد الحالات التي صرفت علاج فيروس سي 2368 حالة  وإجمالي عدد الحالات التي صرفت أدوية علاج للأمراض غير السارية «ضغط – سكر» 26 ألف و36 حالة حتى الآن.

وتواصل المستشفيات ومراكز طب الأسرة والوحدات الصحية إستقبال المواطنين لإجراء المسح الطبي عليهم من خلال  1365 فرقة طبية منها 682 فرقة ثابتة و683 فرقة متحركة تصل للمواطنين في منازلهم وفي أماكن عملهم وتنتشر في دور العبادة ومراكز الشباب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads