المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هجوم على حاجز أمني يودي بحياة 6 جنود في باكستان

الأربعاء 20/مارس/2019 - 01:17 م
آلاء يوسف
طباعة
نفذ مسلحون مجهولون، هجوم على حاجز أمني على، في منطقة «زيارات»، بإقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، الأمر الذي أسفر عن مقتل 6 جنود من الجيش الباكستاني.

هجوم على حاجز أمني
وقال نائب مدير إدارة المنطقة قادر بخش بركاني: «إن مجموعة من المسلحين أطلقت النار بأسلحة رشاشة على حاجز أمني للقوات شبه العسكرية، مما أدى إلى إصابة الجنود الستة الذين كانوا مرابطين على الحاجز، وقد فارقوا الحياة بعد نقلهم إلى المستشفى».

وأوضح قادر بخش بركاني أن قوات الأمن الباكستانية طوقت الموقع لجمع الأدلة، كما يجري البحث عن المسلحين الذين نجحوا في الفرار، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث حتى الآن.

ويذكر أن تفجير الحادث يأتي بعد أيام من انفجار قطار ركاب في بلوشستان، أدى إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة أكثر من عشرة.

هجوم على حاجز أمني يودي بحياة 6 جنود في باكستان
بالإضافة إلى ذلك، كانت باكستان قد تعرضت لحوادث عديدة، خصوصا مع تعرض العلاقات بين الهند وباكستان لتوترات محتدمة وصلت إلى حد إغلاق المجال الجوي في باكستان أمام الهند، في بداية مارس الحالي، بعد غارة جوية شنتها القوات الجوية الهندية على معسكر في كشمير باكستان تابع لجماعة جيش محمد، وهو ما ردت عليه باكستان بإسقاط طائرة مقاتلة هندية في 26 فبراير، وأسر قائدها لحين تسليمه للقوات الهندية في بادرة سلام.

ونالت الأزمة الهندية ــ الباكستانية نالت اهتمامًا دوليًا واسعًا، إذ تدخلت لمحاولة حلها عددا من الدول العربية تتقدمهم المملكة العربية السعودية، والأردن، والإمارات، بالإضافة إلى الصين و تركيا.

وكانت بوابة الأخبار الهندية The Print قد نشرت تقريرًا يفيد بأن القوات الجوية الهندية تمكنت من قصف معاقل الإرهاب في باكستان، عبر استخدام قنابل سبايس 2000 الإسرائيلية.

إقرأ أيضًا: تمديد إغلاق المجال الجوي في باكستان على خلفية أزمتها مع الهند
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads