المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ البحيرة يستقبل رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار

الأربعاء 20/مارس/2019 - 01:52 م
البحيرة محمد وجيه
طباعة
استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الأربعاء، الدكتور، عاشور عمري، رئيس الهيئة العامة لـ تعليم الكبار، وذلك بحث تفعيل نشاط محو الأمية بالمحافظة.

تعليم الكبار
وأكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على أن الدولة تولي إهتمامًا كبيرًا بقضية الأمية لما لها من آثار اجتماعية واقتصادية وسياسية وتقف عائقًا لعمليات التنمية المستدامة، وخاصة في نطاق البيئات الريفية والمناطق النائية المحرومة من فرص التعليم.

تفعيل نشاط محو الأمية بالمحافظة
وخلال اللقاء، تم بحث تفعيل نشاط محو الأمية بالمحافظة للوصول الى المستهدف وإعلان محافظة البحيرة بلا أمية وذلك من خلال تفعيل دور كل جهة من الجهات المشاركة كالتعليم، وجهاز الشرطة، والجامعة، والمجلس القومي للسكان، والمجلس القومي للمرأة، والجمعيات الأهلية.

كما تم استعراض الإيجابيات والمعوقات التي تواجه العمل الميداني لـ محو الأمية، وكيفية التغلب عليها من خلال زيادة عدد فصول محو الأمية، وتحفيز الدارسين وجعل الحصول على شهادة محو الأمية شرط من شروط إستخراج التراخيص والحصول على فرص العمل.

هذا ومن المقرر، أن يتم توقيع بروتوكول تعاون بين رئيس الهيئة وجامعة دمنهور «كلية التربية»، لإلزام طلاب الكلية بمحو أمية 8 دارسين كشرط للتخرج 

وقام اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بإهداء درع المحافظة لرئيس الهيئة، تقديرًا لجهوده وقام رئيس الهيئة بتقديم درع الهيئة لمحافظ البحيرة تقديرا لجهوده وحرصه على الإسراع بجعل المحافظة بلا أمية.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس، عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بجعل عام 2019 عامًا للتعليم من أجل مواطن مصري متعلم منتج مشارك في نهضة وطنهم وتنميته.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads