المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استجابة لـ«بوابة المواطن»: تحصين 26873 رأس ماشية بمركز طهطا

الأربعاء 20/مارس/2019 - 03:31 م
محافظ سوهاج-الدكتور
محافظ سوهاج-الدكتور احمد الأنصاري
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
استجابت محافظة سوهاج لما نشرته «بوابة المواطن» الإخبارية بشأن انتشار الحمي القلاعية، ونفوق أعداد كبيرة من رؤوس الماشية بـ مركز طهطا.

حيث أعلنت محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، أنها قامت بإرسال قافلة طبية بيطرية تمكنت من تحصين 26873 رأس ماشية بدائرة مركز طهطا، وجاء نص رد محافظة سوهاج على الشكوى التي نشرت على «بوابة المواطن» بعنوان فيديو| نفوق المئات من الماشية بسوهاج.. والأهالي تستغيث، كالتالي: 

«ردًا على ما نشر بالموقع الإلكتروني لجريدتكم الموقرة بتاريخ 27/ 2/ 2019 تحت عنوان:«فيديو| نفوق المئات من الماشية بسوهاج.. والأهالي تستغيث»، فقد تم مخاطبة مديرية الطب البيطري بسوهاج، وقد أفادت بالآتي:- 
تم انتقال فريق التدخل السريع على الفور إلى مقر الحالة وتم التعامل معها واتخاذ اللازم حيث:

قامت المديرية متمثلة بإدارة طهطا البيطرية بتحصين عدد 26873 رأس بدائرة مركز طهطا خلال الحملة القومية الأولى لعام 2019 للتسجيل والترقيم والتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع في الفترة من 222019 وحتى تاريخه ومازالت أعمال التحصين مستمرة في محافظة سوهاج.

في حالة ورود أي بلاغ تقوم مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع معمل بحوث صحة الحيوان بسوهاج بالاشتراك مع الإدارات البيطرية المختلفة بسرعة التوجه إلى مصدر البلاغ الوارد إلى المديرية من الإدارات أو شكوى من مواطن، ولم ترد أي بلاغات بحالات اشتباه أو نفوق للمديرية في نطاق دائرة طهطا.

تقوم إدارة الإرشاد بالمديرية بعمل برامج مكثفة للندوات الإرشادية في جميع ربوع المحافظة ويقوم أطباء «الكاهو والأبيدميولوجي» بالمديرية والإدارات البيطرية بالمحافظة لعمل التقصي النشط داخل قرى المحافظة لاكتشاف البؤر المرضية مبكرًا وسرعة التعامل معها لمنع انتشار المرض.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads