المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر كواليس لقاء وزير الاتصالات ونظيره الروسي حول تعزيز سبل التعاون

الأربعاء 20/مارس/2019 - 02:31 م
ايمان سعيد
طباعة
التقى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بنظيره الروسي كونستانتين نوسكوف وزير التنمية الرقمية بروسيا، حيث ناقش الطرفان الموضوعات المتعلقة بمشاركة أكثر من 20 شركة روسية للاستثمار فى مصر وطرق تنفيذ ذلك.

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
وترأس الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات الملتقى الذى عقد اليوم بمقر الوزارة لتعزيز التعاون واستكشاف فرص الشراكة بين الشركات الروسية ونظيرتها المصرية العاملة فى قطاع الاتصالات، حيث شارك أكثر من 15 شركة روسية وحوالى 30 شركة مصرية فى فعاليات الملتقى.

واشتمل اللقاء على عدد من اللقاءات الثنائية المكثفة بين الشركات لمطابقة الاهتمامات وبحث سبل تعزيز التبادل التجارى بما فى ذلك إنشاء تحالفات فيما بينهما خاصة فى مجالات مشروعات التحول الرقمى وحلول إدارة المدن الذكية والحكومة الالكترونية.

وخلال اللقاء، شدد الدكتور عمرو طلعت، على أهمية هذا الملتقى الذى يجمع الشركات المصرية والروسية لتبادل الخبرات ومناقشة سبل التعاون المشترك، متوقعا الوصول إلى نتائج ملموسة من الاجتماعات الثنائية بين الشركات المصرية والروسية.

وتم الاتفاق بين الجانبين على متابعة نتائج الملتقى والتعريف بلشراكات المتوقع أن تقدم كافة التسهيلات المطلوبة والدعم اللوجيستى وتوفر الموارد البشرية المطلوبة من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" لتحفيز الشركات الروسية التى تبلغ عددها 20 شركة على الاستثمار أو التوسع فى أعمالها فى مصر، وتحقيق تحالف متكامل مع الشركات المصرية العاملة فى ذات المجال.

هذا وقد أكد الوزير الروسي كونستانتين نوسكوف على استعدادهم الكامل للمساهمة فى تنفيذ المشروعات المقترحة ودعم الشراكات المتوقعة بين الشركات المصرية والروسية للوصول بها الى أرض الواقع، لافتاً إلى تطلع عدد من الشركات الروسية العاملة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتواجد فى السوق المصري.

اقرأ أيضاً: أجندة رئيس الوزراء اليوم| متابعة 100 مليون صحة ولقاء وزير الاتصالات الروسي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads