المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ممثل الكنيسة فى البرلمان: نؤمن بـ التعديلات الدستورية 2019 ونؤيدها بالكامل

الأربعاء 20/مارس/2019 - 04:21 م
ايمان سعيد
طباعة
قال الأنبا بولا، ممثل قداسة البابا تواضروس الثانى فى جلسات استماع البرلمان لـ « التعديلات الدستورية 2019 »، إنه سبق وشارك فى صياغة دستور 2012، وكذلك كان عضوًا فى لجنة الخمسين فى 2014.

التعديلات الدستورية 2019
وأضاف الأنبا بولا، ممثل قداسة البابا تواضروس الثانى خلال جلسات الحوار المجتمعي لـ «التعديلات الدستورية 2019»، أن الكنيسة بملء الفم تؤيد التعديلات الدستورية، لافتاً إلى أن دستور 2014 كان عبارة عن وثيقة تعديلات.

واستكمل حديثه قائلاً:«الجميع يعلم أن الكثيرون يختلفون حول إنشاء دستور جديد، وهذا ما ثبت لجميع المشاركين فى 2014 وبالتالى سنضع أمام أعيننا سلبيات الماضى خصوصًا فترة رئيس الجمهورية، 2012».

وأوضح الأنبا بولا ممثل الكنيسة أن مجلس الشورى لم يتم إلغاؤه لأسباب فنية، ولكن لظروف اقتصادية كانت تعيشها البلاد وقت صياغة الدستور تم الإلغاء.

جلسات الحوار المجتمعي
وأشار الأنبا بولا، ممثل قداسة البابا تواضروس الثانى خلال جلسات الحوار المجتمعي لـ «التعديلات الدستورية 2019»، إلى أن القائمين على عمل دستور 2014 كانوا يعرفون ويؤمنون بتعديل الدستور والدليل المادة 226 التى حددت ذلك، مضيفًا أن لدية بعض الصياغات فى بعض المواد، ومنها المادة 102 الخاصة بانتخابات مجلس النواب، وكذلك فيما يتعلق بمادة مجلس الشيوخ، وكذلك فى مواد تمثيل المرأة والفئات الخاصة.

جاء ذلك خلال انعقاد أولى جلسات الحوار المجتمعي لـ «التعديلات الدستورية 2019»، برئاسة الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب وحضور عدد من رجال الاقتصاد والكيانات والمؤسسات المالية والسياسية بالدولة، وممثلين من الأزهر الشريف ورجال السياسة.

ومن المنتظر أن يستمر الانعقاد لمدة لا تقل عن 15 يوم من أجل التوصل للحوار المجتمعى اللازم.

اقرأ أيضاً: ممثل الأزهر الشريف: الدستور ليس من السماء لا يمكن تعديله

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads