المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية: مجهودات السيسي لا مثيل لها

الأربعاء 20/مارس/2019 - 04:05 م
محمد أيمن سالم
طباعة
أشاد محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بالقاهرة، خلال مؤتمر «مصر تعود.. مصر وإفريقيا شراكة حقيقية ومستقبل أفضل» المنعقد بمقر الجامعة بالشروق، بجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الجامعة البريطانية تنظم مؤتمر مصر وإفريقيا
وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بالقاهرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه رئاسة الاتحاد الإفريقي وهو يبذل جهود لا مثيل لها من أجل تنمية العلاقات المصرية الإفريقية.

كما أكد على دور مصر الريادي في إفريقيا، وبرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تقوم على توطيد العلاقات مع البلدان الإفريقية، مشيرًا إلى أنه مع تولي مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي سوف تحدث طفرة كبيرة  لم تشهدها العلاقات الدولية الإفريقية من قبل على جميع المستويات.

وأضاف أن انتخاب مصر لرئاسة الاتحاد الإفريقي في عام 2019، جاء تقديرًا لدورها الريادي في القارة الإفريقية، ودعمًا لأجندة إفريقيا 2063، بالإضافة لدعم سبل التعاون بين الدول الإفريقية، والعمل بشكل جماعي من أجل وضع حلول ملائمة للمشكلات التي تواجه القارة السمراء، علاوة على تحقيق الأهداف الرئيسية لأجندة 2063، والتي من أهمها تحقيق التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر، وخلق فرص عمل بقارة إفريقيا.

جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر "مصر تعود.. مصر وأفريقيا شراكة حقيقية ومستقبل أفضل" بمقر الجامعة البريطانية بالشروق، بحضور الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، و40 سفيرًا وممثل دولة إفريقية وعدد من مستشاري وزارة الخارجية، وعمداء كليات الجامعة وطلابها.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads