المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد الأم 2019 | «بوابة المواطن» تقدم نصائح لسعادة الأسرة

الخميس 21/مارس/2019 - 05:59 م
أسماء حامد
طباعة
وجه الدكتور طه أبو حسين أستاذ الصحة النفسية ، عدة نصائح للزوجات بمناسبة عيد الأم 2019 في مصر وعدد من البلدان، والتي جاء على رأسها التحلي بالقناعة والرضا.

عيد الأم 2019 في مصر
وأوضح الدكتور طه أبو حسين في تصريحات خاصة لـ«بوابة المواطن» بمناسبة الاحتفال بـ عيد الأم 2019 في مصر ، أن البعض أصبح بعيد كل البعد عن الشعور بالسعادة؛ بسبب الشكوى الكثيرة من الأزمات الاقتصادية وغيرها، وهذا ما يؤثر على الجميع.

وقال «من أجل السعادة، يجب عدم الاستسلام للمشاكل والمنغصات ونتحلى بالرضا الذي يولد السعادة، وبالنسبة لسعادة الأسرة، لابد من التوافق بين مكون الأسرة الأب والأم والابن، وهذا المكون له جناحان إذا كانت الأهداف واحدة بين قوى تنظيم الأسرة وبين قوى إدارة الأسرة، تصبح الأمور مستقرة نحو السعادة على مستوى كبير، ولكن إذا كانت الأهداف غير متحدة، فمن هنا تبتعد السعادة عن الأسرة».

وتابع: «على سبيل المثال إذا كانت توجهات الزوجة في الحياة تتعارض مع إمكانيات الزوج وكيفية الحصول على الإمكانيات التي تلبي هذه احتياجاتها الخاصة، من هنا تبدأ المشاكل في الظهور وتسيطر عدم السعادة ويظل البيت مرتبك بصفة مستمرة».

واختتم الدكتور طه حسين أستاذ الصحة النفسية كلامه، قائلًا «يجب أن نبسط حياتنا، لأن البساطة عنوان للسعادة والرضا، فكلما كان الشخص بسيط وغير معقد في طلباته، وغير معقد في علاقاته مع زملائه وأقاربه، كل أصبح أكثر سعادة».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads