المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برئاسة «مدبولى».. اجتماع الحكومة الأسبوعي يتابع الاستعداد لشهر رمضان

الأربعاء 20/مارس/2019 - 04:28 م
علا عوض
طباعة
بدأت الحكومة اجتماعها الأسبوعي ، منذ قليل، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، للوقوف على العديد من الملفات والقضايا الهامة التي تقوم عليها الوزارات، واستعداد الهيئات لشهر رمضان الكريم.

اجتماع الحكومة الأسبوعي
ومن المقرر أن يشهد اجتماع الحكومة الأسبوعي، متابعة الملفات المختلفة ومناقشة تقرير المجموعة الاقتصادية حول أبرز ملامح مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019 /2020،  وما يتضمن من مؤشرات لخفض عجز الموازنة العامة للدولة إلى 7.2% مقارنة بحوالي 8.4%؜ خلال العام المالى الحالي، كما يناقش المجلس تقرير وزارة الصحة حول آخر الإحصائيات فيما يتعلق بحملة "100 مليون صحة"، والكشف عن فيروس سي وكذلك الأنيميا.

كما يناقش تقرير وزارتي الزراعة والتموين والتجاره الداخلية، حول الاستعدادات فيما يتعلق بتوفير السلع الأساسية لشهر رمضان.

هذا ومن المقرر مناقشة تقرير حول عمليات وخطط تطوير السكك الحديدية، ومناقشة توصيات ملتقي الشباب العربى الأفريقي الذى عقد فى مدينة أسوان بحضور الرئيس السيسي وأبرز الشخصيات العربية والأفريقية.

ويذكر أن مجلس الوزراء قد وافق على التعاقد مع إحدى الشركات لإدارة وتشغيل مدفن مدينة العبور للمخلفات، بمُدة تعاقد 10 سنوات، وذلك في إطار الخطة العاجلة والإجراءات التنفيذية لمنظومة إدارة المخلفات بمحافظة القاهرة، حيث ستتعامل الشركة مع جميع كمية المخلفات التي سوف ترد إلى المصنع بدون حد أقصى وبنفس سعر الطن، وبحد أدنى 2000 طن/يوم.

كما ترأس الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم، اللجنة الوزرائية الاقتصادية، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 20192020 بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، وطارق عامر محافظ البنك المركزى، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط.

اقرأ أيضاً: مدبولي يرأس اجتماع الحكومة الأسبوعي لمتابعة تقارير الوزراء
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads