المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس جامعة القاهرة: نرفض عودة مجلس الشيوخ فى التعديلات الدستورية 2019

الأربعاء 20/مارس/2019 - 04:50 م
علا عوض
طباعة
أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عن رفضه لعودة مجلس الشيوخ فى التعديلات الدستورية 2019 ، مشيراً إلى أن ما يصلح لمصر لا يصلح لأمريكا أو الصين، فكل بلد لها خصوصيتها.

التعديلات الدستورية 2019
وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، خلال كلمته بـ جلسات الحوار المجتمعى بمجلس النواب، إن هناك مجموعة من الملاحظات بشأن التعديلات الدستورية 2019 أهمها أنه لا يوجد دستور مثالى أو نموذجى، والدستور قابل للتعديل.

وأشار إلى أن الدستور الحالى لا يجعلنا نعدل فى الخطة الخاصة بالجامعة إلا بعد 5 سنوات وهذا أمر خاطئ، لافتاً إلى أن ما يصلح لمصر لا يصلح لأمريكا أو الصين، فكل بلد لها خصوصيتها، ولذلك ظروف سنة 2014 ليست هى ظروف 2019، فالدولة كانت فى حالة سيولة شديدة، الآن لدينا دولة قوية ومستقرة والظروف الآن مختلفة تمامًا، لذلك يجب النظر فى الدستور والحفاظ على أمن واستقرار الدولة.

جلسات الحوار المجتمعى بالنواب
وأضاف رئيس جامعة القاهرة، خلال جلسات الحوار المجتمعى بالنواب، أن القوات المسلحة والشعب هما من حافظا على مصر عقب ثورة يناير من تكالب المتآمرين، مشيدًا بالمادة 200 التى تنص على أن القوات المسلحة تحافظ على مدنية الدولة واستقراها، وهذا إقرار بالأمر الواقع.

وأبدى رئيس جامعة القاهرة اعتراضه على المادة الخاصة بمجلس الشيوخ، قائلاً: «لا دور له، والدولة مش ناقصة تضخم فى الأجهزة، ومجلس النواب يقوم بالواجب، ودور الشورى مجرد دور صورى وهو أمر لا يليق بنا».

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads