المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محمد خميس في مؤتمر الجامعة البريطانية: الولايات المتحدة الإفريقية قريبا

الأربعاء 20/مارس/2019 - 05:07 م
محمد أيمن سالم
طباعة
طالب محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بالقاهرة، خلال مؤتمر الجامعة البريطانية حول مصر وإفريقيا، رجال الأعمال بضرورة الاستثمار في إفريقيا.

مؤتمر الجامعة البريطانية
وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بالقاهرة خلال مؤتمر الجامعة البريطاينة تحت عنوان «مصر تعود.. مصر وأفريقيا شراكة حقيقية ومستقبل أفضل»، على أن إفريقيا إذا اتحدت ستصبح القوة الثالثة في العالم، نظرًا لما تمتلكه من مقومات طبيعية.

وأضاف «على سبيل المثال الزراعي إفريقيا تمتلك كل أنواع الخامات من القمح والتربة والمناخ وحتى الأشجار الثمينة وكل شيء من الممكن أن يفيد في العلمية الصناعية، وأن إفريقيا بها المال والعقول والأيدي العاملة، ولكن تحتاج للتعاون».

كما أشار إلى أن الجامعة البريطانية تثق في أن مصر جزء مهم في إفريقيا ودولة فعالة، وأن الوحدة الإفريقية قادمة لا محالة، وسيصبح هناك بلد اسمها الولايات المتحدة الإفريقية.

الجامعة البريطانية تنظم مؤتمر مصر وإفريقيا
وقال خميس، إن أفريقيا هي أرض الفرص الواعدة، وبين مصر وبينها تاريخ وانتصارات وآلام مشتركة، مشيرًا للرئيس السيسي في تأكيده الدائم على الأهمية التاريخية والاستراتيجية للعلاقات المصرية الإفريقية، واعتزاز مصر بانتمائها الإفريقي.

وأكد خميس، أن مصر عازمة على استعادة مكانتها الريادية في إفريقيا، من أجل مواجهة التحديات الراهنة والتي يأتى في مقدمتها الإرهاب، والجريمة المنظمة، والبطالة ، والأوبئة ، وتدهور البيئة، وأن مصر تصبح قوية بدعم أشقائها الأفارقة.

كما أعلن رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية بالقاهرة عن 100 منحة كل عام من أجل التعاون الثقافي الإفريقي، وأنه سيعقد بصفته رجل أعمال عدة اجتماعات مع كل سفارة إفريقية بالقاهرة لعرض سبل التعاون والاستثمار، مطالبًا رجال الأعمال المصريين المحبين لوطنهم مصر أن يسعوا للاستثمار الإفريقي بكل جهد.

ومن جانبه عبر معظم السفراء الأفارقة عن خالص سعادتهم بالتعاون المصري، سواء مع الجهات الحكومية أو مع رجال الأعمال المصريين ومنظمات المجتمع المدني، مرحبين بتبادل المنافع وفتح آفاق تجارية وثقافية واستثمارية جديدة بين بلادهم ومصر.

كما أشادوا بسعي الرئيس السيسي الدائم للتواصل مع الدول الإفريقية وتوطيد العلاقات معهم، ويأملون في مصر تحقيق التنمية الشاملة والتكامل الاقتصادي بين بلاد القارة الواحدة خلال رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

اقرأ أيضًا: رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية: مجهودات السيسي لا مثيل لها


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads