المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سيمفونية مذبحة نيوزيلندا.. «رقصة الهاكا» على أرواح ضحايا هجوم المسجدين

الأربعاء 20/مارس/2019 - 06:05 م
رقصة الهاكا على ضحايا
رقصة الهاكا على ضحايا نيوزيلندا
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
اهتز العالم خلال الأيام الماضية بسبب هول ما حدث بشأن سفاح مذبحة نيوزيلندا والهجوم على مسجدين، مما أدى إلى تضامن الجميع أبرزهم رقصة الهاكا، اعتراضًا على الحادث الذي أسفر عنه 49 قتيلًا، وأكثر من 50 جريحًا.

رقصة الهاكا 
وعرضت فضائية « روسيا اليوم» تضامن عدد من سكان نيوزيلندا الأصليين مع ضحايا هجوم مسجدي كرايستشيرش، وذلك من خلال تأدية رقصة الهاكا.

وتعد رقصة الهاكا التي قام بها السكان الأصليين تظهر الطريقة التعبيرية للقبايل الأصلية لنيوزلندا، تعبرا عن حزنهم لضحايا المذبحة التي هزت العالم.

وقام سفاح مذبحة نيوزيلندا المتطرف برينتون تارانت، الذي ينتمي إلى أصول استرالية، قد هاجم المصلين في أحد مساجد نيوزيلندا، حيث أوقع مذبحة كبيرة راح ضحيتها العشرات بين قتيل وجريح .

وأثارت مذبحة نيوزيلندا استنكار عالمي وردود أفعال واسعة من شتى دول العالم، والذي أكدت أن الإرهاب لا دين له ولا هوية .

مذبحة نيوزيلندا 
وشهدت مدينة كرايست تشيرش، في نيوزيلندا، صباح الجمعة، مذبحة مسجد نيوزيلندا، التي تمت بإطلاق أكثر من مائة عيار ناري على مسجدين في المدينة، مما أسفر عن مقتل ما يقارب 50 ضحية، وإصابة العشرات، في حادث استهدف المسلمين.

ويذكر أنه قبل تنفيذ مذبحة نيوزيلندا ، نشر برينتون تارانت، بيانًا مطولًا يشرح فيه أهداف وخلفيات هجومه، فيقول في بيانه المنشور على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «أنا رجل أبيض عادي من عائلة عادية، وقررت النهوض من أجل ضمان مستقبل أبناء جلدتي».

اقرأ ايضًا .. شاهد| جدة سفاح مذبحة نيوزيلندا تكسر حاجز الصمت وتعلق لأول مره

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads