المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكاميرون: إجتماع تحضيري للدورة العادية لعام 2019

الأربعاء 20/مارس/2019 - 09:42 م
أحمد الأمير
طباعة
اجتمع اليوم الأربعاء أعضاء اللجنة الإنتخابية في الكاميرون للتحضير للدورة العادية الأولى لعام 2019 المزمع عقدها يوم الجمعة 22 مارس في ياوندي حيث اعتمدوا خريطة طريق لضمان نجاح الإنتخابات التشريعية في البلاد.

وقالت وسائل إعلام كاميرونية: يستلزم تسجيل ما لا يقل عن 10 ملايين ناخب قبل الدعوة إلى صناديق الاقتراع وزيادة معدل المشاركة في الانتخابات.

ومن جانبها تخطط الهيئة الانتخابية لتثبيت إطار عمل دائم مع أصحاب المصلحة الآخرين في الانتخابات ولتعزيز التعاون المؤسسي وتكثيف التدريبات وتحديث قدرات موظفيها أيضا حسبما ذكرت وسائل إعلام كاميرونية.

وقد تبنت الحكومة الكاميرونية في عام 1990 تشريعا يجيز تشكيل أحزاب سياسية متعددة ويخفف القيود على تشكيل الجمعيات المدنية والصحف الإعلامية الخاصة.

كما أجريت أول انتخابات تشريعية ورئاسية متعددة الأحزاب في الكاميرون عام 1992 وتلاها انتخابات محليات في عام 1996 وجولة أخرى من الانتخابات التشريعية والرئاسية في عام 1997.

يذكر أن الحكومة رفضت النظر في مطالب المعارضة بإنشاء لجنة انتخابات مستقلة وقاطعت أحزاب المعارضة الرئيسية الثلاثة أكتوبر 1997 الانتخابات الرئاسية.

وكانت الكاميرون تمتلك عددا من الصحف المستقلة التي كانت قد أوقفتها الرقابة في عام 1996 لكن الحكومة في بعض الأحيان استولت على الصحف وأغلقتها على الرغم من أن قانون عام 1990 يأذن لمحطات الإذاعة والتلفزيون الخاصة ممارسة حقها إلا أن الحكومة لم تمنح أي ترخيص منذ مارس 1998.

طالع أيضًا: السفير الكاميرونى: الرئيس السيسي «رجل أفعال»

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads