المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البحرية الليبية تعلن «غرق قارب» على متنه 44 مهاجرًا

الأربعاء 20/مارس/2019 - 06:23 م
نور مقلد
طباعة
أعلنت البحرية الليبية اليوم الأربعاء غرق قارب كان على متنه 44 مهاجرًا غير شرعي بالقرب من ساحل مدينة صبراتة الواقعة غرب ليبيا.

ونشرت البحرية الليبية بيان صحفي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» اليوم الأربعاء أن القارب الذي غرق فجر اليوم كان بسبب سوء الأحوال الجوية، وبدء ظهور الجثث على شاطئ الوادي ومدينة صبراتة، وفقًا لما تداولته وكالة"الأنباء الألمانية

وقال المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم إن قاربًا خشبيًا غرق بالفعل وذلك بعدما قام بالاصطدام بالصخور القريبة من ساحل مدينة صبراتة.

وأوضح المتحدث باسم البحرية الليبية أيوب قاسم أن سكان المدينة نجحوا في إنقاذ 16 مهاجرًا كان من بينهم 13 من الأفارقة و3 من جنوب آسيا كما قاموا بانتشال جثة طفل صغير، وأن 30 الباقين من المهاجرين مفقودين حتى الآن. 

وأضاف المتحدث باسم البحرية الليبية أنه من المحتمل أن يكون المفقودين قد نجوا وذلك لأن القارب كان قريبًا إلى حد كبير من الشواطئ الليبية.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة أمس إنه قد تم بالفعل نقل 15 شخصَا من المهاجرين الغير شرعيين للمستشفيات لمتابعة حالتهم الصحية، وإنه لم يتم التأكد من عدد الضحايا بعد.

الجدير بالذكر أن ليبيا الآن تشهد حالة كبيرة من الفوضى وخصوصًا بعد أن تم الإطاحة بالرئيس الراحل معمر القذافي، وأصبحت الأراضي الليبية طريق عبور رئيسي للمهاجرين الغير شرعيين القادمون من دول عديدة لتحقيق حلمهم الجامح بالسفر إلى أوروبا.

ويكون معظم المهاجرين غير الشرعيين من الأفارقة الراغبين في الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر مهما كلفهم الأمر، ولو دفعوا حياتهم ثمنًا لتحقيق حلمهم.

وأعلنت المنظمة الدولية في يناير الماضي أن نحو 117 مهاجرا بطريقة غير شرعية فقدوا بعد أن غادروا ليبيا على متن قارب مطاطي وأنه قد تم إنقاذ ثلاثة مهاجرين بعد غرق القارب في البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا: البحرية الليبية تحتجز 3 جرافات مصرية لدخولهم المياه الإقليمية دون إذن

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads