المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ازدهار السياحة في عاصمة الشباب وخبراء: المنتدى أعاد الروح لأسوان

الخميس 21/مارس/2019 - 09:59 ص
غرفة شركات السياحة
غرفة شركات السياحة
حسن سرحان
طباعة
تشهد المناطق السياحية والتجارية في أسوان عاصمة الشباب  ازدحامًا كثيفًا، بعد انتهاء منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 ، نتيجة توافد المصريين والأجانب، لشراء الهدايا التذكارية وقضاء أجازتهم، مستمتعين بجمال الطبيعة البكر.

أسوان عاصمة الشباب 
في الوقت الذي تسعي فيه الدولة لدعم السياحة الداخلية والتسويق للمعالم السياحية بشكل متطور لقيام الرحلات بشكل دائم على أسوان، وبدأت الرحلات تتوافد علي المدينة النيلية الساحرة حتى بعد انتهاء موسمها السياحي، بسبب حضور ضيوف منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 ، المصريين والعرب والأفارقة.


ازدهار السياحة في
 منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019
وأكد خيري علي رئيس غرفة شركات السياحة بـ أسوان أن منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 أعاد الروح لأسوان بعد انتهاء الموسم السياحي الشتوي ويعتبر أكبر فصل في العام تجني منه أسوان أربحًا سياحية، ليتخطي دخل أسوان فترة المنتدى أعلي معدل دخل لشركات السياحة.

ازدهار السياحة في
 رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان
وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان أن قرار وزارة الطيران بشأن رفع رسوم مغادرة المطارات 25 دولار للمصريين والأجانب ليس لمصلحة شركات السياحة، ما يعوق الرحلات الداخلية للمصريين، كما أن الوزارة لا بد أن تراجع قرارها مع شركات السياحة قبل تطبيقه.

ولفت إلى أن المنتديات والمؤتمرات والاحتفالات طريقة جديدة لدعم السياحة الداخلية، و منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019 أكبر شاهد على ذلك، كما أن الدولة بأمس الحاجة لدعم السياحة الداخلية، لزيادة معدل الإنفاق السياحي.

وأشاد رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان بجهود الرئيس السيسي في عاصمة الشباب قبل وبعد المنتدى حتى في تطوير مدن المحافظة والأماكن السياحية، مشيرًا إلى حب شعب أسوان للقيادة السياسية ودعمهم للرئيس بسبب اعتماد معظم أهالي أسوان علي السياحة.


وتابع علي أن غرفة شركات السياحة بأسوان تعمل على زيادة رحلات السياحة عن طريق التسويق لأسوان صيفًا من السياح الاستراليين والصينيين، لما ترتبط سياحتهم بالمناخ الصيفي لأسوان، علي عكس السياح الأوروبيين والأمريكيين الذين يفضلون زيارة أسوان في جوها المعتدل شتاءًا.

واستضافت مدينة أسوان منتدى الشباب العربي الإفريقي الذي أقيم على أرض أسوان فى الفترة من 16 إلى 18 مارس الحالي وكان قد سبق ذلك جهود كبيرة فى استكمال الأعمال الخاصة بتجميل وتهيئة أسوان لاستقبال ضيوفها، حيث أضاف الملتقى بعد انتهاء فعالياته عدة مكتسبات لأهل أسوان خاصة أعمال التطوير ورفع كفاءة الشوارع وأعمال الرصف وحملات النظافة والأعمال التجميلية، التي جرى تنفيذها بعدد من شوارع وأحياء كافة أرجاء مدينة أسوان لإبرازها بشكل جمالي رائع وبقية مدن المحافظة وخاصة مدينة أسوان الجديدة ومدينة دراو ومدينة كوم امبو.

وأعتبر أهالي أسوان فترة المنتدى «فاتحة خير» عليهم بسبب تواجد السياح الأفارقة طوال أيام المنتدى.

وكان أهالي أسوان يشعرون بالسعادة طوال فترة المنتدى ؛ لما شهدته عاصمة الشباب من نشاط سياحي.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads