المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عاجل| الرئيس السيسي يوجه بالانتهاء من حوكمة أداء شركات الأدوية

الأربعاء 20/مارس/2019 - 06:59 م
حسن سرحان
طباعة
وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، منذ قليل بسرعة الانتهاء من إجراءات إصلاح وحوكمة أداء شركات الأدوية بقطاع الأعمال العام.

الرئيس عبدالفتاح السيسي
أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر بسرعة الانتهاء من إجراءات إصلاح وحوكمة أداء شركات الأدوية بقطاع الأعمال العام، لافتاً إلى أن الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام استعرض خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لتطوير شركات القطاع وسبل النهوض بها، لاسيما شركات قطاع الغزل والنسيج.

وكشف عن هذه التطورات التى من بينها تحديث الآلات والمعدات، وتوحيد وميكنة إجراءات العمل، وتطوير استراتيجيات التسويق، بهدف زيادة الطاقات الإنتاجية والعمل على التوسع في المنتجات والأسواق الجديدة، محليًا وعالميًا.

جاء ذلك علي خلفية اجتماع الرئيس، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، بمشاركة الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، وعدد من مسئولي وزارة قطاع الأعمال العام

وأكد المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي وجه خلال الاجتماع بمواصلة جهود تطوير شركات قطاع الأعمال العام وفقًا للخطة الزمنية المقررة، لاسيما القطاعات الصناعية الواعدة مثل قطاع الغزل والنسيج.

وشدد على أهمية قطاع الأعمال العام بأصوله العديدة والمتنوعة في المساهمة في التنمية الشاملة، في ظل ضوابط أساسية هي صون المال العام، وحسن إدارة الأصول المملوكة للدولة، وبهدف دعم الاقتصاد الوطني، وتحقيق فوائد ملموسة لصالح المواطنين.

كما وجه بضرورة القيام بالدراسات والإجراءات اللازمة للتغلب على التحديات التي تواجه عددًا من شركات قطاع الأعمال العام، سعيًا لاستكمال تطوير تلك الشركات في إطار إعادة الهيكلة المخطط لها، مشددًا على أهمية تأهيل العنصر البشري والاستفادة من الطاقة البشرية من خلال رفع كفاءة العاملين ومهاراتهم وتحسين بيئة العمل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads