المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مجلس الوزراء يوافق علي 6 مشروعات قوانين جديدة

الأربعاء 20/مارس/2019 - 08:32 م
حسن سرحان
طباعة
أعلن رئيس مجلس الوزراء، في بيان له علي الموقع الرسمي، عن تفاصيل الاجتماع الأسبوعي للمجلس، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي، كما أعلن المجلس عن موافقته علي 6 مشروعات قوانين.

مجلس الوزراء

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء؛ لمناقشة واستعراض عددٍ من الملفات الحيوية التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات التنموية والخدمية.

وكان مجلس الوزراء، وافق خلال اجتماعه الأسبوعي على مشروع قانون بشأن التعامل مع من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وغيرها من الجهات، مع مراعاة الملاحظات التي أبدتها بعض الوزارات.

وأضاف البيان أن مجلس الوزراء وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالعفو عن باقي العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 2542019.

وفي نفس الإطار أعلن مجلس الوزراء عن السير فى إجراءات استصدار قرار رئيس الجمهورية بإصدار اللائحة التنفيذية لهيئة المواد النووية، التي جاءت فى 29 مادة، عبر ثلاثة أبواب، تضمنت الهيكل التنظيمي العام للهيئة ومجلس إدارتها، وما تشمله الهيئة من قطاعات داخلية رئيسية، هذا بالإضافة إلى تحديد اختصاصات وسلطات مجالس الهيئة المختلفة، وكذا اختصاصات وسلطات كل من رئيس الهيئة ونائبه، ورئيس القطاع.

وأعلن البيان موافقة المجلس على تعديل القرار الجمهوري رقم 253 لسنة 2006 بشأن "جامعة النهضة"، حيث ينص التعديل على تغيير مسمى كلية "التسويق وإدارة الأعمال"، لتصبح كلية "إدارة الأعمال".

وقرر مجلس الوزراء تأييد مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن قرار مجلس محافظي الصندوق الدولي للتنمية الزراعية رقم 203د-41، الصادر عن الدورة الحادية والأربعين لمجلس المحافظين في فبراير 2018 بروما، بشأن التجديد الحادي عشر لموارد الصندوق، وعلى وثيقة مساهمة جمهورية مصر العربية في موارد الصندوق بمبلغ 3 ملايين دولار أمريكي.

ووافق مجلس الوزراء، على مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2009، وجاء التعديل بإضافة فقرة ثانية للمادة 11 من القانون المٌشار إليه، والتي تؤكد على أنه يجوز للشخصيات الاعتبارية العامة أنشاء أو المساهمة فى إنشاء الجامعات الأهلية، بهدف التشجيع على إنشاء مثل هذا النمط من الجامعات، وذلك طبقًا للضوابط التي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء.

الكلمات المفتاحية

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads