المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اجتماع الحكومة الأسبوعي| معلومات عن اللائحة التنفيذية لهيئة المواد النووية

الأربعاء 20/مارس/2019 - 08:03 م
ايمان سعيد
طباعة
أصدر مجلس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي ، اليوم الأربعاء، قرار بالموافقة على السير فى إجراءات استصدار قرار رئيس الجمهورية بإصدار اللائحة التنفيذية لهيئة المواد النووية.

اجتماع الحكومة الأسبوعي
وضمت اللائحة التنفيذية لهيئة المواد النووية التى تم الموافقة عليها خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي 29 مادة عبر ثلاثة أبواب اشتملت على الهيكل التنظيمى العام للهيئة ومجلس إدارتها، وما تضمه الهيئة من قطاعات داخلية رئيسية.
وتم تحديد أيضا جميع اختصاصات وسلطات مجالس الهيئة المختلفة، إلى جانب اختصاصات وسلطات كل من رئيس الهيئة ونائبه ورئيس القطاع.

هذا وقد استملت اللائحة التنفيذية أيضا للإشارة إلى تشكيل واختصاصات كل من اللجان العلمية الدائمة، ومجلس القطاعات العلمية، ومجلس البحوث العلمية.

وكانت الحكومة قد اجتمعت اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، للوقوف على العديد من الملفات والقضايا الهامة التي تقوم عليها الوزارات، واستعدادات الهيئات لشهر رمضان الكريم.

وقام مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، بالإشادة بالتوصية الخاصة بإقامة السوق العربية الإفريقية المشتركة، وصندوق تطوير مشروعات البنية التحتية، لافتاً إلى أن تلك التوصيات سوف تُسهم في تعزيز الاندماج القاريّ، وتحقيق الربط بين الدول العربية والإفريقية، بما يعودُ بالنفع على الجانبين.

وشدد على أهمية المُقترح الخاص بإنشاء آلية عربية إفريقية لمكافحة الإرهاب، في ظل ما يعانيه العالم من انتشارٍ للأفكار المُطرفة والتنظيمات الإرهابية

كما وجه بضرورة تشكيل مجموعة عمل تحت إشراف وزارة الخارجية ؛ لبحث الخطوات التنفيذية الكفيلة بوضع هذه التوصيات موضع التنفيذ.

هذا وقد تم بحث ومتابعة الملفات المختلفة ومناقشة تقرير المجموعة الاقتصادية حول أبرز ملامح مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019 /2020.

اقرأ أيضاً: برئاسة «مدبولى».. اجتماع الحكومة الأسبوعي يتابع الاستعداد لشهر رمضان

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads